الطريق "أخضر" نحو كأس العالم.. الشهري يؤمن الصدارة بثنائية الأردن

تاريخ النشر: 21/11/2023
56
منذ 5 شهور
الطريق أخضر نحو كأس العالم.. الشهري يؤمن الصدارة بثنائية الأردن

حقق منتخب السعودية الأول، فوزًا على مضيفه الأردن بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب عمّان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وأحرز صالح الشهري الهدف الأول لصالح السعودية في الدقيقة 8، بعد تلقي كرة عرضية من عباس الحسن، ليودع الكرة برأسية في الشباك.

وأضاف صالح الشهري الهدف الثاني للأخضر في الدقيقة 30، بعد استلام تمريرة من عبد الله هزازي، ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ويسكنها الشباك على يمين الحارس يزيد أبو ليلة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط، ليحافظ على العلامة الكاملة، ويتزعم صدارة المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، بينما يأتي منتخب طاجكستان في الوصافة بـ4 نقاط، ثم الأردن ثالثًا بنقطة واحدة، وباكستان في ذيل المجموعة بلا نقاط.

واختتم المنتخب السعودي استعداداته الدولية، قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة أمام منتخبات سلطنة عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

أبرز فرص مباراة الأردن والسعودية

وفي الدقيقة الثالثة، كاد عبد الله رديف أن يهدد مرمى الأردن، بعد تمريرة عرضية من عباس الحسن، ليوجه كرة رأسية مرت في الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة 15، حاول موسى التعمري، تهديد مرمى الأخضر، بتسديدة يمينية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتمكن الحارس محمد العويس من التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 20، وجه موسى التعمري (الأردن) كرة عرضية إلى عبد الله نصيب الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 35، تألق الحارس محمد العويس في التصدي لتسديدة خطيرة من يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 39، كاد عباس الحسن، أن يسجل هدفًا لصالح السعودية، بعد تسديد الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 45+3، واصل محمد العويس تألقه في حماية مرمى المنتخب السعودي، بعد التصدي لتسديدة يسارية من الأردني محمد أبو حشيش.

وفي الدقيقة 59، استطاع الحارس محمد العويس أن يتصدى لكرة جديدة من توقيع علي علوان، بعد تمريرة من رجائي عابد.

وفي الدقيقة 77، فشل سعود عبد الحميد في استغلال انفراد داخل منطقة الجزاء، بعد استقبال كرة عرضية من حسن كادش، ليسدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مانشيني يعقد مؤتمرا صحفيا قبل مواجهة الأردن في تصفيات المونديال

قناة وحيدة تعلن نقل مواجهة السعودية والأردن في التصفيات الآسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن