بـ30 انتصار.. المواجهات العربية تمهد طريق السعودية إلى كأس العالم

تاريخ النشر: 20/11/2023
63
منذ 5 شهور
بـ30 انتصار.. المواجهات العربية تمهد طريق السعودية إلى كأس العالم

يستعد منتخب السعودية لمواجهة الأردن، على ملعب عمّان الدولي، في السابعة مساء الغد (الثلاثاء)، ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

ويتزعم المنتخب السعودي، صدارة المجموعة السابعة في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027، برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على باكستان برباعية نظيفة في مباراة الجولة الأولى، بينما يتقاسم منتخبا الأردن وطاجكستان وصافة المجموعة بنقطة واحدة، بعد التعادل بهدف لمثله.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى بين السعودية والأردن، في تاريخ التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

ويتأهب المنتخب الوطني الأول، لخوض المواجهة رقم 52 أمام المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم، حيث سبق لمنتخب السعودية أن خاض 51 مواجهة، شهدت 30 فوزًا من نصيب الصقور.

في المقابل، حقق المنتخب السعودي 16 تعادلًا مع المنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم، ومني بالخسارة 5 مرات فقط.

وتعد النتيجة الأكبر في مواجهات السعودية مع الأشقاء العرب، في فوز الأخضر على سوريا بنتيجة (5-4) في تصفيات كأس العالم 1990.

وكان الانتصار الأكبر للسعودية في المواجهات العربية بتصفيات كأس العالم، بالفوز على فلسطين بنتيجة (5-0)، في تصفيات مونديال 2022.

في المقابل، تحمل المواجهات العربية، ذكرى مؤلمة للأخضر بالعودة إلى تصفيات كأس العالم 2010، حيث لعب المنتخب السعودي أمام البحرين في الملحق الآسيوي، وتعادل المنتخبان سلبيًا في مباراة الذهاب، وكاد الأخضر أن يفوز في مباراة العودة على أرضه، قبل أن يتم تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+3، ليتعادل المنتخبان بنتيجة (2-2)، وتتأهل البحرين بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

بعد رباعية باكستان.. نجم الأخضر يشيد بشقيقه والشهري يعد بالهاتريك

لعنة إصابات الأخضر تعكر فرحة رباعية باكستان.. مانشيني في ورطة

حمل تطبيق سعودي الآن