رئيس الاتحاد في ورطة .."مفاجآت اللذيذ" تشعل ثورة الجماهير

تاريخ النشر: 20/11/2023
3476
منذ 6 شهور
رئيس الاتحاد في ورطة ..مفاجآت اللذيذ تشعل ثورة الجماهير

فجر سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والرئيس التنفيذي المكلف، مفاجآت من العيار الثقيل، بشأن مجموعة أخطاء سقط بها مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي.

وتعرض البرتغالي نونو سانتو للإقالة من منصب المدير الفني لفريق الاتحاد، قبل أيام، بعدما تلقى الفريق الغربي هزيمة مدوية أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا. 

وبعد رحيل نونو سانتو، تردد في الأوساط الرياضية أن سبب إقالته من تدريب نادي الاتحاد كان المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد الفريق، وهو الأمر الذي علق عليه سعد اللذيذ بصورة مفصلة.

وتحدث سعد اللذيذ، عن أزمة إخفاق الصفقات الجديدة، خاصة الأجانب، والتي أبرمها نادي الاتحاد، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

بنزيما "برئ" من تهمة إقالة سانتو

قال سعد اللذيذ بأن مشكلة قد حدثت في غرفة ملابس الاتحاد بين كريم بنزيما والمدرب البرتغالي، وبعدها قام اللاعب بتأكيد رغبته في الرحيل حال استمرار نونو سانتو بنادي الاتحاد.

وأضاف قائلًا: "هذا الكلام غير صحيح أبدًا، إقالة سانتو قرار اتحادي داخلي خالص، وليس لنا أي دخل فيه، هذا شأن اتحادي، إدارة أنمار الحائلي، هي من تحملت مبلغ إنهاء العقد، وتأمين مستحقاته".

ملف الصفقات "يدين" إدارة الاتحاد

وتطرق اللذيذ إلى قضية أخرى شائكة، وهي فشل صفقات الاتحاد، التي تم إبرامها في الميركاتو الصيفي، خاصة ثنائي خط الوسط فابينيو وجواو فيليبي "جوتا"، إضافة إلى قلب الدفاع الإيطالي، لويز فيليبي.

وركز مجلس إدارة الاتحاد، على ضرورة التخلص من اللاعبين الذين لم ينجحوا مع الفريق مؤخرًا، فور انطلاق سوق يناير المقبل، ليتدخل اللذيذ، ويؤكد عدم رحيل أي لاعب عن فريقه، إلا بالبيع المباشر أو توقيع مخالصة مالية كاملة.

ونوه اللذيذ على أن إدارة الاتحاد بهذه السياسة، لن تنجح في النهوض بالفريق، بالنظر إلى الالتزامات الهامة على صعيد الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، علاوة على كأس العالم للأندية القادمة.

اتهام جديد يورط أنمار الحائلي

وأكد سعد اللذيذ خلال تصريحاته "الاتحاد وقع مع خمس صفقات جديدة، وأنا متأكد تمامًا أن النادي وإدارته الفنية رأوا أن المراكز أو النقاط التي تحتاج للتقوية بالفريق هي التي دعموا بها صفوفهم، ونحن لا نتدخل نهائيا في هذه الأمور".

وكشف بأن الإدارة الاتحادية تلقت العديد من الترشيحات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لضم أسماء عالمية، لكن أنمار الحائلي، ومسؤولي "العميد" لم يتحركوا بالسرعة أو الحسم اللازمين، مما أضاع فرصًا هامة.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تعاقدت مع خمسة لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهم : "كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وفابينيو، ولويز فيليبي، وجواو جوتا". 

ويرى عدنان جستنيه، الإعلامي الاتحادي، أن إدارة نادي الاتحاد، لم تبذل ما يكفي من الجهد للتعاقد مع لاعبين مميزين، وأن ذلك كان سببًا في تراجع مستوى الفريق خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا

اللذيذ يكشف الكواليس الحقيقية لإقالة نونو سانتو من الاتحاد

اختفاء آل معمر من النصر وصلاحيات الحائلي بالاتحاد..مفاجآت !

حمل تطبيق سعودي الآن