تصريحات اللذيذ تحرج الكبار | صدم النصر..أشعل الاتحاد وفاجأ الأهلي

تاريخ النشر: 20/11/2023
2996
منذ 6 شهور

تحدث سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والرئيس التنفيذي المكلف، عن تطور دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، بجانب مجموعة من القضايا الشائكة.

وناقش سعد اللذيذ عددًا من القضايا الهامة، أبرزها ما يتعلق بصفقات كبار الدوري السعودي، على الصعيدين المحلي والأجنبي، بجانب كواليس نارية عن رحيل مدرب الاتحاد، نونو سانتو.

وخرج سعد اللذيذ، نائب رئيس رابطة دوري روشن لكرة القدم، بتصريحات إعلامية مثيرة لبرنامج "كورة" أوضح من خلالها آلية رحيل اللاعبين الأجانب في انتقالات يناير القادم.

وأحدثت تصريحات سعد اللذيذ صدمة قوية لدى جماهير الاتحاد والأهلي والنصر بشكل خاص، حيث تسعى الأندية إلى تغيير بعض الأجانب في يناير، رغم التعاقد معهم في الشتوية.

ويرصد "سعودي سبورت" أبرز تصريحات سعد اللذيذ التي أحدثت جدلا واسعا على الساحة الرياضية..

هل تسبب بنزيما في رحيل سانتو؟

 "غير صحيح ما يدور أن كريم بنزيما أو المدير التنفيذي الأجنبي في نادي الاتحاد، طلبوا إقالة نونو سانتو، وإدارة أنمار الحائلي هي من تحملت مبلغ إنهاء العقد، وتأمين مستحقاته".

النصر أم الهلال.. من فاوض رونالدو أولا؟ 

"التفاوض من جانب برنامج الاستقطاب للتعاقد مع كريستيانو رونالدو كان للنصر، من البداية وحتى النهاية، ولم تكن هناك أي مفاوضات من أجل انضمامه إلى الهلال".

ما هي آلية رحيل الأجانب في يناير؟

"لاعب ما أعجبني في نوفمبر وجاء يناير، وأبي أسوي معه مخالصة، وخطة سداد، هذه انتهت، فرصة الرحيل فقط إذا وصل عرض مناسب للاعب".

من يتحمل فشل صفقات الاتحاد؟

"إدارة الاتحاد هي من حددت المراكز الناقصة في الانتقالات الصيفية، وبناء عليه تعاقدوا مع اللاعبين الـ5، ولجنة الاستقطابات، ليس لها أي علاقة باختيار الصفقات".

هل تكفل نادي النصر بصفقة كريستيانو رونالدو

النصر لم يدفع ريال واحد في صفقة كريستيانو رونالدو، بينما تم التعاقد مع إيمرك لابورت من مانشستر سيتي، بتمويل من إدارة النصر.

الهلال لم يدفع يورو في صفقة نيمار

"تكفل برنامج استقطاب النجوم بحسم صفقة نيمار بصورة كاملة، في حين أن صفقة ياسين بونو كانت بدعم كامل من الأمير الوليد بن طلال لنادي الهلال".

هل الدعم مقتصر على الأربعة الكبار فقط؟

"نضع أعيننا على الـ18 فريق وندعم الجميع قانونيًا وفنيًا وماليًا، وأنا متأكد أن الجميع يشعر بالدعم، ولم يقتصر الأمر على الرباعي الكبير فقط".

لا يوجد فسخ عقود دون موافقة اللجنة

"أي نادي من الأندية الـ 18 لا يستطيع فسخ عقد لاعب أو مدرب دون موافقتنا، لا يوجد لاعب يُفرض على نادي، ما فيه قصة إني أصرف لاعب بدون ما يغطي النادي عقده بالكامل".

حمل تطبيق سعودي الآن