فضائح التحكيم الإنجليزي عرض مستمر.. كوارث موسم 2023-2024

تاريخ النشر: 19/11/2023
125
منذ 6 شهور

يستمر التحكيم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم 2023-2024، إثارة الجدل بقرارت غير مفهومة والتي كان آخرها في مباراة برايتون وشيفيلد يونايتد.

وتعادل برايتون مع نظيره شيفيلد يونايتد بهدف لمثله، ضمن الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وشهدت حصول محمود داود لاعب الأول على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف.

وبعد طرد محمود داود، فتح المدرب الإيطالي والمدير الفني لنادي برايتون، روبيرتو دي زيربي، النار على التحكيم الإنجليزي بسبب قراراته المثيرة.

وقال دي زيربي بعد مباراة شيفيلد: "كي أكون صادقًا وصريحًا، أنا لا أحب 80% من الحكام الإنجليزي، هذا ليس شيًا جيدًا ولكني لا أحبهم، لا أحب سلوكهم على أرضية الملعب".

وأضاف: "إذا رأينا القواعد الجديدة فهي بطاقة حمراء واضحة، عندما كنت لاعبًا وكان يحدث مثل تلك المواقف لم يكن الحل هو البطاقة الحمراء".

وأكمل: "الدوري الإنجليزي هو الوحيد الذي لا تكون متأكدًا بنسبة كبيرة من صحة القرارات، في البلاد الأخرى يمكن التأكد أن الحكام دائمًا على حق، في إنجلترا نحن لا نستطيع فعل ذلك".

ولم يكن دي زيربي الشخص الوحيد الذي انتقد التحكيم الإنجليزي، بل سبقه ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، حيث أعرب عن غضبه بشأن هدف فوز نيوكاسل، والذي سجله أنتوني جوردون، مدعيا أنه كان "وصمة عار".

وشارك أيضًا يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول في حملة انتقاد المدربين للتحكيم في إنجلترا، وذلك بعد طرد ديوجو جوتا ولويس دياز أمام توتنهام هوتسبير.

ورغم الاعتماد على تقنية الفار، فإن النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" شهدت عدة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

وشهد الدوري الإنجليزي عدة قرارات مثيرة، كان أبرزها إلغاء هدفًا صحيحًا لنادي ليفربول أمام توتنهام في المباراة التي انتهت بخسارة كتيبة كلوب بنتيجة 2-1، بالإضافة لهدف نيوكاسل في شباك آرسنال الأسبوع الماضي.

وتسعى إدارة التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز بقوة لإيجاد حلول لأزمات الفار التي لا تنتهي خاصة في الموسم الحالي من البريميرليج.

ولم يتوقف هوارد ويب، رئيس لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي، عن بيانات الاعتذار هذا الموسم بسبب أخطاء حكامه في التعامل مع تقنية الفار.

حمل تطبيق سعودي الآن