الهلال يكشف موقف الفرج وسالم وسافيتش لمواجهة النصر

تاريخ النشر: 19/11/2023
630
منذ 7 شهور
الهلال يكشف موقف الفرج وسالم وسافيتش لمواجهة النصر

تحدث طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خوان خيمينيز، عن إصابات سالم الدوسري، وسلمان الفرج، وياسر الشهراني وناصر الدوسري ومتعب الحربي، والصربي سيرجي سافيتش، وتأهيل البرازيلي نيمار داسيلفا. 

وقال خوان خيمينيز، في مقطع فيديو بثه الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر موقع "أكس": "بالنسبة للاعبين المصابين، أول لاعب هو سلمان، بدأ التدريب الخفيف بشكل انفرادي وخلال اليومين المقبلين سيبدأ التدريب الخفيف مع المجموعة ونتوقع أن يكون الأسبوع المقبل موعد عودته للتدريبات بشكل كامل". 

وتابع: "أما عن سيرجي سافيتش، فهو يتدرب على العشب منذ يومين ويعمل بالكرة بشكل خفيف يتناسب مع إصابة ركبته ومن المقرر أيضا أن يبدأ مع المجموعة قريبا". 

وتطرق طبيب الهلال لتوضيح إصابة الدوسري، قائلا: "سالم أصيب 3 إصابات، واحدة في ركبته وأخرى بكاحلة والثالثة بإصبع قدمه، حاليا غير قادر على المشي بشكل صحيح وليس هناك الكثير من الوقت من الآن وحتى موعد المباريات المقبلة للتعافي". 

وأضاف: "علينا أن نتعامل مع إصابة سالم بهدوء يوما بعد يوم، للمواصلة شيئا فشيئا نتحقق منه ونتابعه بينما نرى إذا كان جاهزا للمباريات المقبلة، وسنواصل العمل الجاد، وهو يستثمر الكثير من الوقت في العمل بالمقر الرياضي لتعزيز عملية شفائه، وسنحاول إعادته للعب في أقرب وقت ممكن". 

وواصل طبيب الهلال: "بالنسبة لناصر الدوسري فهو يعاني من تمزق في علضلات الفخذ في ساقه اليمنى، ويحتاج حوالي شهر للعودة من تلك الإصابة، لأنه مزق في ألياف العضلات الفخذ الرباعية، أما متعب فهو في المراحل الأخيرة من التدريبات في الصالة الرياضية، وسوف يبدأ قريبا مراحل جديدة من التدريب في الملعب بشكل فردي ثم العمل في مجموعات صغيرة". 

وعن ياسر الشهراني: "عاد بإصابة في ربلة الساق اليسرى قدمه متورمه، بسبب إصابته بعضلات الساق والنعليه، وسنستمر في العمل معه، لمعرفة الإطار الزمني للتعافي من الإصابة، ولكنها حتى اللحظة غير محددة".  

وأخيرا، بالنسبة لنيمار، قال طبيب الهلال: "نحن في تواصل دائم مع الطبيب الخاص به ومعه شخصيا، إنه يعمل بجهد كل يوم، ويحاول زيادة المدى الحركي الخاص بركبته، وزيادة قوة ساقة المصابة، تلك المرحلة ستستمر لمدة شهرين كحد أدنى، بداية من يناير المقبل سنبدأ العمل في مراحل جديدة". 

اقرأ أيضا

سعد اللذيذ يفاجئ الاتحاد والهلال بأهم تصريحات الموسم !

الهلال ضد النصر.. خطوة أخيرة تحدد مشاركة الشهراني في ديربي الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن