خصم 10 نقاط من إيفرتون في الدوري الإنجليزي.. عقوبة قاسية

تاريخ النشر: 18/11/2023
122
منذ 5 شهور
خصم 10 نقاط من إيفرتون في الدوري الإنجليزي.. عقوبة قاسية

تم خصم 10 نقاط من نادي إيفرتون هذا الموسم بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحيل النادي إلى لجنة مستقلة في مارس/آذار بسبب انتهاكات مزعومة تتعلق بموسم 2021-2022، وعقدت جلسة استماع الشهر الماضي.

كان من الممكن تغريم إيفرتون أو فرض حظر على الانتقالات، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز أكد الآن عقوبة خصم النقاط، والتي ستشهد تراجع فريق شون دايك إلى المركز 19 في الجدول، فقط فوق بيرنلي صاحب المركز الأخير بفارق الأهداف.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وجاء في بيان صادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز: "فرضت لجنة مستقلة خصمًا فوريًا قدره 10 نقاط على نادي إيفرتون بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز (PSRs)".

وأضاف: "أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز شكوى ضد النادي وأحال القضية إلى لجنة مستقلة في وقت سابق من هذا العام، وخلال الإجراءات، اعترف النادي بأنه انتهك معايير الأداء الخاصة للفترة المنتهية في موسم 2021/22، لكن مدى الانتهاك ظل محل نزاع".

وأكمل: "بعد جلسة استماع استمرت خمسة أيام الشهر الماضي، قررت اللجنة أن حساب إيفرتون لكرة القدم للفترة ذات الصلة أدى إلى خسارة قدرها 124.5 مليون جنيه إسترليني، كما ادعى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما تجاوز عتبة 105 مليون جنيه إسترليني المسموح بها بموجب قوائم PSR".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا 

ويخطط إيفرتون، الذي قال في السابق إنه "سيدافع بقوة" عن موقفه، للاستئناف ضد العقوبة التي وصفها بأنها "غير متناسبة وغير عادلة على الإطلاق".

اقرأ أيضا

موعد عودة فينيسيوس جونيور لريال مدريد.. مواجهات نارية تنتظره

كاراسكو يتحدث عن انسجامه مع الشباب داخل المملكة

حمل تطبيق سعودي الآن