رئيس بايرن ميونخ: الدوري السعودي سحب البساط من الكرة العالمية

تاريخ النشر: 16/11/2023
197
منذ 8 شهور
رئيس بايرن ميونخ: الدوري السعودي سحب البساط من الكرة العالمية

يرى أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، بأن كرة القدم الأوروبية تواجه تحديًا كبيرًا في ظل القوة المالية الملحوظة للمملكة العربية السعودية.

وشهد بطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال عام 2023 انتقال عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار جونيور.

وأدلى رئيس نادي بايرن ميونخ بتصريحات هامة لإذاعة "آر تي إل" الشهيرة: "يبدو أن السعوديين مصممون حقا على السيطرة على كرة القدم العالمية".

وواصل: "ستكون هناك منافسة أقوى مما كانت عليه مع الصين قبل ضع سنوات قليلة، عندما انتقل عددًا من النجوم الكبار في أوروبا إلى هناك".

وتابع: "نمر الآن بتحول قوي في الكرة العالمية، كنا دائما نظن أن منافسينا هم في إنجلترا وإسبانيا ونوعا ما في فرنسا وإيطاليا، لكن الآن الأمور تغيرت بشكل كبير في عالم كرة القدم وفجأة ظهرت بلد مثل السعودية".

وأتم: "نظن أن ناديا مثل بايرن ميونخ يمكنه أن ينجو من التحديات التي نواجهها ليس فقط من خلال الانفاق المالي إلى أجل غير مسمي ، لكن من خلال محاولة التصدى لهذه التحديات من خلال مواهبنا ومراكز تدريب العناصر الشابة".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أزمة خطيرة تهدد الهلال والنصر قبل كلاسيكو الدوري السعودي

موراتا يكشف سبب رفض عروض الدوري السعودي.. تصريح ناري

حمل تطبيق سعودي الآن