مدرب الجزائر داعما نجم الأهلي: محرز يستحق الكرة الذهبية الإفريقية

تاريخ النشر: 15/11/2023
160
منذ 8 شهور
مدرب الجزائر داعما نجم الأهلي: محرز يستحق الكرة الذهبية الإفريقية

وجه جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول، رسالة دعم إلى نجم فريق الكرة بالنادي الأهلي، رياض محرز، مؤكدًا أنه الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية.

وجاءت تصريحات بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم مباراة الجزائر والصومال، في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال جمال بلماضي إنه يتوقع تتويج رياض محرز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، مضيفًا أن محرز قدم موسمًا متميزًا مع مانشستر سيتي، قبل انتقاله إلى الأهلي، واستطاع أن يتوج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد، دوري أبطال أوروبا)، وهذا لا يحدث كثيرًا من اللاعبين الأفارقة.

وكان رياض محرز قد أكد أحقيته بالتتويج بلقب أفضل لاعب إفريقي، في ظل المنافسة المرتقبة مع الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، على اللقب، بعد تألق الأخير برفقة منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022، بالفوز بالمركز الرابع للمرة الأولى، فضلًا عن تتويج بونو مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي.

وعن مواجهة الصومال، قال بلماضي إن المنتخب الجزائري هو من سيجعل المنافسة سهلة وليس المنافس، من خلال الضغط على المنافس، مؤكدًا أن تسجيل هدف في البداية سيكون السيناريو الأفضل للأخذ بزمام المبادرة في اللقاء.

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026، برفقة منتخبات بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أيقونة الأهلي يحرج محرز أمام نجم النصر .. تصريح مثير

رياض محرز يرد على الشائعات ويعلن أحقيته في الجائزة أمام بونو

حمل تطبيق سعودي الآن