تصريح مفاجئ.. ديربي الهلال والنصر يقوده طاقم حكام وطني

تاريخ النشر: 15/11/2023
263
منذ 5 شهور
تصريح مفاجئ.. ديربي الهلال والنصر يقوده طاقم حكام وطني

هاجم الكابتن بندر الرزيحان، المدافع السابق لفريق الهلال، مستوى التحكيم الأجنبي في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري، مطالبا بالتوجه إلى الحكام الخليجين أو الوطنيين لإدارة مباراة الديربي المرتقبة بين الهلال والنصر. 

ومن المقرر، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نظيره النصر، على ملعب "الدرة"، في الأول من ديسمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2024. 

وردا على التصريحات السابق للسويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن حكام النخبة في أوروبا يرفضون الحضور لقيادة مباريات بالشرق الأوسط، لذلك يتم الاستعانة بحكام من خارج القارة العجوز. 

وقال بندر الرزيحان في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الديوانية": "المبالغ التي تقدم من الأندية من أجل الاستعانة بحكم أجنبي 219 ألف عن المباراة الواحدة إذا لم تأخد المجموعة كاملة بدون حكام غرفة (الفار)". 

وأضاف مدافع الهلال السابق: "يعني أدفع 219 ويأتيني هذا المستوى من التحكيم، نريد حكام النخبة، الذي حدث بالمباراة الأخيرة للزعيم، يرى أخطاء بدائية تماما، تضررنا بإصابة سالم الدوسري سواء مع ناديه أو المنتخب الوطني السعودي، مثل هذه الكرة واضحة، يعني الضرب من الخلف حتى إنه ما استعان بحكم الفيديو". 

وتابع بندر الرزيحان: "عندما نتحدث عن إصابة سالم بسبب الضرب من الخلف، كل المحللين التحكيميين أجمعوا أن الكرة تستحق بطاقة حمراء، ما الحلول، هل نستمر على مثل هؤلاء الحكام؟". 

وواصل: "الجميع حول العالم يترقب مباراة الديربي القادمة إذا كان هذا هو المنتج بسبب التحكيم فهي كارثة، محتاجين حكم كبير إذا كان للنصر حق ينصفه ونفس الأمر للهلال، ولكن بهؤلاء الحكام ممكن يضيعون المجهود المبذول على المسابقة ككل، الحكم ممكن يخرب المنتج النهائي للدوري". 

وختم بندر الرزيحان: "هناك حكام قطريين قادوا مباريات بكأس العالم، وكذلك إماراتيين من النخبة نجيبهم أفضل من أن نأتي بحكام من هندوراس". 

في سياق متصل، كتب الحساب الرسمي لبرنامج "الديوانية" نقلا عن الإعلامي سعود الصرامي، سؤالا مثيرا قبل ديربي المملكة، قائلا: "لماذا لا تتم إعادة الثقة إلى الحكم السعودي في مباراة الهلال والنصر و توفير مبلغ 240 ألف ريال".

اقرأ أيضا

الهلال ضد النصر .. مفاجأة عن جاهزية سالم الدوسري

إعلامي يحرج النصر دفاعا عن نجم الهلال.. تغريدة ساخرة

حمل تطبيق سعودي الآن