كريم بنزيما يتسبب في إنجاز تاريخي للاتحاد.. "ماذا حدث؟"

تاريخ النشر: 14/11/2023
132
منذ 6 شهور
كريم بنزيما يتسبب في إنجاز تاريخي للاتحاد.. ماذا حدث؟

تمكن النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد، من تدوين رقم مميز، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في مباراة أبها، في بطولة دوري روشن للمحترفين.

وأحرز بنزيما 3 أهداف، وصنع هدفًا ليفوز الاتحاد بنتيجة (4-2) على أبها في الجولة 13 من دوري روشن، وهي المباراة الأولى التي يخوضها الفريق بعد إقالة مدربه البرتغالي السابق نونو سانتو.

ويحتل الاتحاد بهذا الفوز المثير، المركز الخامس برصيد 24 نقطة، فيما يحتل الفريق الأبهاوي المركز الثالث عشر في جدول الترتيب بـ 13 نقطة، وقد لعب كليهما 13 جولة.

بنزيما يساهم في تاريخ الاتحاد:

بعد تسجيل بنزيما للهاتريك أمام أبها، أصبح الاتحاد أكثر الاندية السعودية تسجيلًا للهاتريك في تسجيل دوري المحترفين.

ويمتلك الاتحاد 19 هاتريك في منافسات دوري المحترفين، بجانب الهلال، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 16 هاتريك، بينما يتواجد النصر في المركز الخامس برصيد 15هاتريك.

ونجح كريم في قيادة الاتحاد لتحقيق أول فوز بعد 5 مباريات شهدت 3 تعادلات، وخسارتين في دوري روشن، وجاء إحراز بنزيما 3 أهداف في مباراة أبها، بعدما اكتفى بتسجيل 5 أهداف في 10 مباريات سابقة بالدوري منذ بداية الموسم.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

وأحرز بنزيما أول هاتريك بقميص العميد في كل البطولات، وهو أول هاتريك يسجله اللاعب الفرنسي منذ 29 أبريل الماضي، أي منذ 195 يومًا، وذلك برفقة ناديه السابق، ريال مدريد، ضد ألميريا في الدوري الإسباني.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة.

كما أنه يعتبر الهاتريك رقم 14 بصورة كلية في مسيرة القناص الفرنسي مع الأندية، بعد تسجيل 13 هاتريك سابقين، 11 مع ريال مدريد و2 مع ليون.

ومن المقرر أن يواجه الاتحاد نظيره الاتفاق، في إطار منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2023/2024، على ملعب "عبدالله الدبل".

اقرأ أيضا

خلاف بين الاتحاد ولوبيتيجي.. انهيار المفاوضات مع المدرب

الاتحاد يتعاقد مع جاياردو بعد تحقيق شروطه.. بديل سانتو جاهز

حمل تطبيق سعودي الآن