"منقذ الاتحاد المنتظر".. كواليس مفاجئة عن مالديني قائد نهضة ميلان

تاريخ النشر: 12/11/2023
476
منذ 6 شهور
منقذ الاتحاد المنتظر.. كواليس مفاجئة عن مالديني قائد نهضة ميلان

شهدت الأيام الماضية ارتباط اسم الإيطالي باولو مالديني، كمرشح رئيسي لمنصب المدير الرياضي في نادي الاتحاد، خلال الفترة المقبلة.

ويعتبر مالديني بدون عمل منذ رحيله بصورة رسمية عن منصبه في نادي ميلان الإيطالي، حيث كان يشغل منصب المدير الفني، في نهاية موسم 2022-2023. 

وينتظر أن يحسم الإيطالي مستقبله قريبا مع دراسة إمكانية تسلم مشروع رياضي جديد في نادي الاتحاد، ويأتي ذلك بعد أن توصلت إدارة العميد إلى اتفاق نهائي مع المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي، من أجل قيادة الفريق.

وسيقابل مالديني مجموعة مثيرة للاهتمام من النجوم، حيث يضم الاتحاد حاليا كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو ومدافع لاتسيو السابق لويز فيليبي. 

ويرصد لكم "سعودي سبورت" أبرز المعلومات عن مالديني المدير الرياضي الجديد للاتحاد..

يمتلك مالديني تاريخا عريضا كلاعب كرة قدم، خاصة برفقة نادي ميلان، الذي يعد قائده التاريخي، وقد لعب له 25 موسما، توج خلالهم بـ 25 لقبا متنوعا أبرزهم دورى أبطال أوروبا 5 مرات والدورى الإيطالى 7 مرات.

يحظى مالديني باحترام الجميع داخل ميلان، لما لديه من شخصية قوية وسمات قيادية، جعلته يحمل شارة الكابتن خلال عصر ميلان الذهبي، وحتى اعتزاله لعب كرة القدم في عام 2009.

شهدت مسيرة باولو مالديني داخل وخارج الملعب حالة من الإحترام مع زملائه في المنتخب الإيطالي ونادي ميلان، نظرا لالتزامه الشديد وحرصه على تحقيق الفريق للفوز على الخصوم وتحقيق البطولات.

حرص مالديني على دراسة علم إدارة كرة القدم، وتبلورت خبراته الإدارية في نادي مسيرته، ميلان، وقد شغل منصب المدير التقني للروسونيري وحقق نجاحات رائعة، شهدت عودة الفريق لمنصات البطولات بعد سنوات من الركود.

وخلال فترة عمله كمدير في سان سيرو، كان لمالديني الفضل في توفير رابط مهم بين الفريق الأول ومجلس الإدارة، وكان معروفًا أيضًا بأنه المحفز الرئيسي للفريق، حيث قام بتوعية اللاعبين بأهمية تمثيل ميلان.

جاء رحيل مالديني عن ميلان بسبب الأزمة مع المالك الجديد جيري كاردينالي، بعد قرار الأسطورة بالتعاقد مع صانع الألعاب البلجيكي شارل دي كيتيلاري بدلا من الأرجنتيني باولو ديبالا.

حمل تطبيق سعودي الآن