"معجزة ليستر" ترعب ريال مدريد وبرشلونة في الليجا.. بطلها جيرونا

تاريخ النشر: 13/11/2023
49
منذ 6 شهور
script type="text/javascript" src="https://services.brid.tv/player/build/brid.min.js">

يشهد الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، ظاهرة غير مسبوقة منذ أعوام عديدة، فسباق الصدارة يشهد ضيفًا جديدًا هذا الموسم، الأمر الذي لم يكن معتادًا في السنوات الماضية.

ويحتل جيرونا صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 34 نقطة، محققًا أعلى التوقعات المنتظرة في تاريخ النادي الذي تأسس منذ 93 عامًا.

وينتهج ميتشيل المدير الفنى للفريق سياسة كلاوديو رانييري المدير الفنى لـ"ليستر سيتي" موسم 2015-2016، والذي كان بارعًا في التصريحات الغامضة، حيث ذكر بأن هدفه الاول حينها تجنب الهبوط والوصول إلى مركز أوروبي الموسم المقبل، الأمر ذاته الذي يكرره مدرب جيرونا حاليًا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويقول البعض بأن جيرونا يفعل هذا بمحض الصدفة، إلا أن النادي ينتمى لمجموعة "سيتي جروب"، إضافة إلى تولى بيري جوارديولا، شقيق المدرب الشهير لمانشستر سيتي "بيب جوارديولا" رئاسة النادي.

وتستحوذ مجموعة سيتي جروب على حصة كبيرة من نادي جيرونا، حيث أنه من الواضح بأن عقلية السيتي الانتصارية قد تسللت إلى جيرونا، بعد أن تصدر الدوري للمرة الأولى قبل فترة التوقف الدولى.

ويملك ميتشيل عقلية انتصارية أثرت على اللاعبين هذا الموسم.. الذي شهد انتصار جيرونا في 11 مباراة من أصل 13، إضافة إلى العودة الدائمة في النتيجة أمام المنافسين، كان آخرها مواجهة رايو فاليكانو.

ويمتلك جيرونا الهجوم الأقوى في بطولة الدوري، حيث سجل لاعبوه 31 هدفًا.. بقيادة الدولي الهولندي داني بليند الذي يملك الكثير من الخبرات المتنوعة، حيث سجل 7 اهداف في البطولة هذا الموسم.. نافس بها جود بيلينجهام هذا الموسم على لقب الهداف.

الأمر الذي ينقص جيرونا.. هي الصلابة الدفاعية، الأمر الذي يعمل عليه ميتشل المدير الفني، إلى جانب تكوين الشخصية أمام كبار الليجا، في حال تحقق هذا الأمر، سيكون الفريق الكتالوني على أبواب المنافسة الطويلة من أجل الظفر ببطولة الدوري هذا العام في علامة فارقة كـ"معجزة ليستر" في موسم 2016.

حمل تطبيق سعودي الآن