الدوري السعودي جولة 13| انفجار بنزيما .. غضب محرز وانفعال رونالدو

تاريخ النشر: 12/11/2023
66
منذ 6 شهور

أسدل الستار على فعاليات وأحداث الجولة الـ13 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك بعد إقامة 3 مباريات، أمس السبت، وهم الفيحاء ضد الاتفاق والأخدود ضد الحزم” والوحدة ضد النصر.

انطلقت مباريات الجولة الـ13 منذ الخميس الماضي، حيث فاز الرائد على الشباب 2-1، وفاز الخليج على الطائي 3-1، وتعادل الرياض مع الفتح 1-1، وتعادل ضمك مع الأهلي 2-2.

فيما شهد يوم الجمعة فوز الهلال على التعاون بنتيجة 2- 0، وفاز الاتحاد على نادي أبها برباعية مقابل هدفين.

وتعادل الفيحاء بدون أهداف مع الاتفاق، وفاز الأخدود على الحزم بثنائية لهدف، وفاز النصر على الوحدة بنتيجة 3-1 في ختام مباريات الجولة.

وصار الهلال في صدارة ترتيب البطولة برصيد 35 نقطة، وجاء النصر ثانيًا برصيد 31 نقطة، الأهلي ثالثًا برصيد 26 نقطة، والتعاون رابعًا برصيد 25 نقطة، فيما حل الاتحاد بالمركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وإليكم أبرز ظواهر الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي كالتالي..

إحصائية تبشر الهلال باللقب

يعتبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هو الوحيد الذي لم يخسر في دوري روشن السعودي هذا الموسم 2023/2024، وهو الأمر الذي يحفز اللاعبين لمواصلة التألق والحفاظ على السجل الخالي من الهزائم ومن ثم التتويج باللقب المحلي، علما بأن الزعيم قد توج من قبل باللقب في موسمي 2009\ 2010 و2010\ 2011 بنفس السيناريو.

بنزيما يتوهج بعد رحيل سانتو

خطف النجم الفرنسي كريم بنزيما، الأنظار مع فريق الاتحاد، بعد تألقه خلال لقاء الجولة الماضية ضد أبها، ليساهم في استعادة العميد لنغمة الانتصارات في دوري روشن، وقد سجل البنزو ثلاثية مع تقديم تمريرة حاسمة، ليحصد تقييما بالعلامة الكاملة 10/10.

محرز في مرمى الانتقادات

انتقدت جماهير النادي الأهلي، اللاعب الجزائري رياض محرز، وذلك بعد تصريحاته الإعلامية التي قالها عقب التعادل مع ضمك 2- 2، حيث قال اللاعب “شيء معيب أن ضمك تعادل معنا، لقد كنا متقدمين بثنائية دون رد، ونحن من منحنا الفرصة لضمك من أجل أن يعود في اللقاء”.

رونالدو ينفجر في حكم مباراة الوحدة

فاز النصر على الوحدة 3-1 سجل أحدها كريستيانو رونالدو،  وسجل العالمي هدفا رابعا عن طريق عبدالرحمن غريب في الدقيقة 6+90، لكنه لم يحتسب بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد ليعترض رونالدو على القرار ويتحدث مع الحكم ومساعديه، قبل أن يصافح طاقم التحكيم وينهي الأمر.

الأهلي يتلقى ضربتان

تعادل الأهلي مع مضيفه ضمك بشكل مفاجئ 2-2، ليصل إلى النقطة 26، وقد كانت أمسية حزينة للفريق القادم من جدة بعدما غادر ألان سانت ماكسيميان‭‭‭ ‬‬‬بعد نصف ساعة من اللعب للإصابة ليجلس على مقاعد البدلاء وهو يضع الثلوج على عضلة الفخذ الأمامية.

لقطة مثيرة من ميتروفيتش

التحم اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال، بوليد الأحمد مدافع التعاون الذي ارتقى عاليا لكنه انزلق من على ظهر اللاعب الصربي، ليسقط أرضاً من ارتفاع كبير على رقبته وظهره ليخرج من الملعب واضعاً دعامة حول رقبته، وقد توجه ميتروفيتش إلى الأحمد قبل خروجه من الملعب على عربة، ليطمئن على حالته ويعتذر بعد التدخل.

احتفالية مثيرة لنجم الاتحاد 

أثار النجم الشاب، فرحة الشمراني، لاعب فريق الاتحاد، حالة من الجدل بسبب احتفاليته المثيرة عقب تسجيل الهدف الخامس للاتحاد في شباك أبها، والذي تم إلغاؤه من قبل الحكم بداعي التسلل.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| الوحدة يحتج ضد تاليسكا والاتحاد يحسم بديل سانتو

اختيارات مانشيني العجيبة تصدم الأهلي وتطرح تساؤل هلالي مثير

حمل تطبيق سعودي الآن