دوري الأبطال| أرقام قياسية للرباعي صلاح ومبابي ونيمار وإيكاردي بجولة الحسم

تاريخ النشر: 12/12/2018
432
منذ 5 سنوات
دوري الأبطال| أرقام قياسية للرباعي صلاح ومبابي ونيمار وإيكاردي بجولة الحسم

شهدت مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعات الأربعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تحقيق العديد من الأرقام القياسية لمجموعة من نجوم الساحرة المستديرة.

وتأهل لثمن النهائي الأوروبي من المجموعة الأولى فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وأتليتكو مدريد الإسباني، فيما تأهل من الثانية فريقي برشلونة الإسباني وتوتنهام الإنجليزي، أما الثالثة فشهدت تأهل فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي، وأخيرًا الرابعة تأهل منها فريقي بورتو البرتغالي وشالكه الألماني.

وتأهل من المجموعات الأربعة لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) فرق كلوب بروج البلجيكي وانتر ميلان ونابولي الإيطاليين وجلطة سراي التركي.

وفيما يلي الأرقام التي شهدتها مباريات جولة الحسم في كل مباراة من المباريات التي أقيمت الثلاثاء.

المجموعة الأولى:

بوروسيا دورتموند الألماني – موناكو الفرنسي 

-    أصبح موناكو أول فريق يفشل في تحقيق أي فوز بدور المجموعات في موسمين متتاليين منذ موسم "2012-2013".

 أتليتكو مدريد الإسباني – كلوب بروج البلجيكي

-    حقق الفرنسي أنطوان جريزمان رقمًا سلبيًا بعدما فشل في إحراز أهداف للمباراة الثامنة على التوالي، خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا، حيث يعود آخر هدف سجله إلى فبراير 2017، أمام بايرن ليفركوزن.

المجموعة الثانية:

برشلونة الإسباني – توتنهام الإنجليزي

-    برشلونة استمر بدون خسارة أمام توتنهام هوتسبير في آخر 4 مباريات.

-    عادل برشلونة رقما مسجلا بإسم نادي بايرن ميونيخ الألماني بعدم الهزيمة على أرضه في 29 مباراة من شهر مارس 1998 حتى أبريل من عام 2002.

-    لم يتذوق برشلونة طعم الخسارة بالبطولات الأوروبية على ملعب كامب نو منذ الأول من شهر مايو عام 2013 عندما خسر النادي الكتالوني مباراته أمام بايرن ميونيخ في إسبانيا بنتيجة 3-0 بدون ميسي وهي البطولة التي تُوج العملاق البافاري بلقبها تحت قيادة يوب هاينكس مدرب الفريق وقتها. 

-    هاري كين اشترك في 16 هدف في 16 مباراة مع توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا سجل 13، وصنع 3.

-    وصل توتنهام إلى دور 16 لدوري الأبطال في موسمين متتاليين لأول مرة في تاريخ النادي.

-    عثمان ديمبيلي في آخر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو ضد تشيلسي الإنجليزي وايندهوفن الهولندي وأخيرا توتنهام.

-    رفع ديمبلي سجله التهديفي مع برشلونة في الموسم الحالي إلى تسعة أهداف بمختلف البطولات التي خاضها بواقع ستة أهداف في الدوري الإسباني وهدفين بدوري الأبطال وهدف بكأس السوبر.

انتر ميلان الإيطالي – ايندهوفن الهولندي:

-    ماورو إيكاردي لعب مباراته رقم 200 لصالح فريق إنتر في كل البطولات.

-    تمكن إيكاردي من التسجيل في المباريات الثلاث التي خاضها الانتر على ملعبه سان سييرو بعد إحرازه لهدف في شباك توتنهام الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وايندهوفن.

-    يعد إيكاردي أول لاعب في تاريخ الانتر الذي يسجل هدفا في ثلاث مباريات بدوري الأبطال على ملعبه ووسط جمهوره.

المجموعة الثالثة:

باريس سان جيرمان الفرنسي- النجم الأحمر الصربي:

-    واصل كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، تألقه في المشوار الأوروبي لفريقه الباريسي، على مدار موسمين، وصنع مبابي، الهدف الأول لزميله إدينسون كافاني، ليتقدم باريس سان جيرمان على ريد ستار بلجراد، بهدف دون رد، بعد مرور 10 دقائق، حيث ساهم في 12 هدفًا للفريق الباريسي بدوري أبطال أوروبا، بتسجيل 6 أهداف وصناعة مثلهم خلال 12 مباراة.

-    كيليان مبابي ساهم في 18هدفًا في 20 مباراة بدوري أبطال أوروبا، بواقع 12 هدفا و6 تمريرات حاسمة.

-    موقعة بلجراد هي المباراة رقم 50 لكافاني، في دوري أبطال أوروبا، بقميص سان جيرمان.

-    اهتزت شباك بوفون، بهدف، ليواصل الحارس الإيطالي المخضرم، ليفشل في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة رقم 50 في دوري أبطال أوروبا.

ليفربول الإنجليزي – نابولي الإيطالي

-    عادل صلاح رقم أيان راش، وأصبح النجم المصري ثاني أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفًا، فيما يحتل ستيفن جيرارد صدارة الهدافين بـ30 هدفا.

-     سجل صلاح ثلاثة أهداف خلال ثلاث مباريات لعبهم على ملعب "آنفيلد" في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

-    سجل صلاح تسعة أهداف في تسع مباريات بدوري الأبطال في آنفيلد منذ انضمامه إلى ليفربول، فقط ستيفن جيرارد (14 هدفًا) سجل أكثر بقميص الريدز في المسابقة.

-    رفع صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال إلى 14 هدفًا مع ليفربول في أقل من 18 شهرًا.

-    - ساهم صلاح في 12 هدفًا في تسع مباريات مع ليفربول بدوري الأبطال، حيث سجل تسعة أهداف وصنع ثلاثة آخرين.

-    شارك صلاح في 48 هدفًا خلال 38 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول على ملعب "آنفيلد"، حيث سجل 35 هدفًا وصنع 13 آخرين.

-    لا يوجد لاعب صنع أهدافًا أكثر من جيمس ميلنر في دوري الأبطال، منذ بداية الموسم الماضي، حيث تمكن من صناعة 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا، منذ بداية الموسم المنصرم، أكثر من أي لاعب آخر.

المجموعة الرابعة:

جالطة سراي التركي- بورتو البرتغالي:

-    إيكر كاسياس ، وصل لـ 100 فوز في دوري أبطال أوروبا ، 88 منها و هو قائداً لريال مدريد ، حقق خلالها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولة، يحقق هذا العدد من الانتصارات، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا

مدافع نابولي السابق: الشرطة الحل الوحيد لإيقاف سرعة صلاح وماني وفيرمينيو

دوري الأبطال| رقم قياسي جديد.. محمد صلاح يعادل "ملك" ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن