خليفة نونو سانتو.. زيدان يرد على عرض الاتحاد والخيار الأول إسباني

تاريخ النشر: 11/11/2023
886
منذ 6 شهور

يتواصل مسلسل البحث عن المدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي الاتحاد، بعد إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، وسط ظهور العديد من الأسماء المرشحة لقيادة العميد قبل كأس العالم للأندية 2023.

وقررت إدارة شركة نادي الاتحاد، إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب نونو سانتو بسبب سوء النتائج، مع تكليف مساعد المدرب حسن خليفة بقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وفور إقالة نونو سانتو، ظهرت أسماء خمسة مدربين عالميين لقيادة الاتحاد، وهم الفرنسي زين الدين زيدان، والفرنسي رولان بلان، والإسباني جولين لوبيتيغي، والألماني هانز فليك، كما جاء مدرب المنتخب السعودي، أنطونيو كونتي، ضمن المرشحين لتدريب العميد.

وذكرت تقارير صحفية أن الإسباني لوبيتيغي يعد الأقرب لقيادة الاتحاد، خلفًا لنونو سانتو، بعد اقتناع مسئولي النادي بالتعاقد مع المدرب الذي يملك مسيرة تدريبية كبيرة، ليصبح خيارًا أساسيًا لدى الاتحاديين.

ورد آلان ميلياتشيو، وكيل أعمال المدرب زين الدين زيدان، على أنباء مفاوضات الاتحاد، نافيًا وجود أي عرض رسمي من قِبل إدارة النادي من أجل التعاقد مع زيدان، وسط متابعة تطور المشروع السعودي في الفترة الأخيرة.

وجاء البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، والذي قاد النصر مسبقًا، ضمن المرشحين لخلافة سانتو، ليرد مصدر بالاتحاد المصري بأن فيتوريا، مستمر في منصبه مع الفراعنة، وفق عقده الذي لا يسمح برحيله قبل كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023).

وأفادت تقارير عالمية بأن نادي الاتحاد دخل في مفاوضات مع البرتغالي أبيل فيريرا، مدرب بالميراس البرازيلي، والبرتغالي باولو سوزا، الذي كانت آخر محطاته التدريبية مع فريق ساليرنيتانا الإيطالي خلال العام الجاري.

ورغم ارتباط اسمه بترشيح الاتحاد، نفت مصادر ما تردد بشأن اقتراب المدير الفني الهولندي ألفريد شرودر من قيادة العميد، بعد تزامن إقالة سانتو مع رحيل شرودر عن تدريب العين الإماراتي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

موجز الأخبار| رحيل العبود عن الاتحاد.. وبديل صلاح في ليفربول

حرب سانتو وبنزيما بالاتحاد.. حزب الفرنسيين يطالب بسيناريو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن