بعد نونو سانتو.. 182 مدرب يرحلون عن الدوري السعودي

تاريخ النشر: 10/11/2023
236
منذ 5 شهور
بعد نونو سانتو.. 182 مدرب يرحلون عن الدوري السعودي

أعلنت إدارة شركة نادي الاتحاد، عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بناءً على نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة، في ظل استعداده للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وقررت إدارة الاتحاد، تكليف المدرب الوطني حسن خليفة، بقيادة الفريق الكروي الأول، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وكشفت صحيفة "الاقتصادية" عن زيادة أعداد المدربين الراحلين عن الدوري السعودي للمحترفين، إلى 182 مدرب، منذ تطبيق نظام الاحتراف في موسم 2008-2009.

وأصبح نونو سانتو، ثامن مدرب يغادر منصبه، خلال الموسم الجاري من مسابقة دوري روشن السعودي، بعد كل من مارسيل كايزر وخوان براون (الشباب)، يانيك فيريرا وبندر الكبيشان (الرياض)، كريشمير ريزتش (الطائي)، تشيسلاف ميشنيفيتش (أبها)، غوفيا (الحزم).

وكان الاتحاد قد تعاقد رسميًا مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، في يوليو (تموز) 2022، خلفًا للمدرب كوزمين كونترا، وتمكن سانتو من قيادة العميد للتتويج بثنائية دوري روشن السعودي وكأس السوبر السعودي بموسم 2022-2023.

ورغم ذلك، إلا أن الاتحاد عانى من سوء النتائج خلال الموسم الرياضي الجاري، بقيادة نونو سانتو، حيث يأتي حامل اللقب، في المركز السادس في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة من 12 مباراة، بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر، موقعًا على 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عودة 6 نجوم في مران الاتحاد.. أنباء سعيدة بعد رحيل نونو سانتو

خيانة نونو سانتو في الاتحاد.. النتائج الكارثية هي السبب

حمل تطبيق سعودي الآن