مدرب فرنسا يكشف سر استبعاد كانتي رغم التألق مع الاتحاد

تاريخ النشر: 09/11/2023
210
منذ 5 شهور
مدرب فرنسا يكشف سر استبعاد كانتي رغم التألق مع الاتحاد

قرر المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، استمرار استبعاد نجولو كانتي، نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن معسكر (الديوك) خلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر الجاري.

ويستعد منتخب فرنسا لملاقاة جبل طارق في 18 نوفمبر، واليونان في 21 نوفمبر، ضمن منافسات الجولتين الختاميتين من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

قائمة منتخب فرنسا

وقرر المدير الفني ديديه ديشامب، استبعاد نجولو كانتي من حساباته في مباراتي جبل طارق واليونان، رغم علمه بدور اللاعب البارز في صفوف الاتحاد، ومشاركته بصورة متواصلة في مباريات العميد، خلال الفترة الماضية.

وعن استبعاد كانتي، قال ديشامب، إنه لم يغير موقفه من نجم الاتحاد، ولكن الخيار لديه بعد نهائيات كأس العالم 2022، هو منح وقت اللعب للمشاركين هناك.

وكان كانتي قد غاب عن المشاركة في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، والتي شهدت تأهل المنتخب الفرنسي، حامل اللقب، إلى المباراة النهائية، قبل الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، إثر التعادل بنتيجة (3-3)، خلال الوقت الأصلي والإضافي، ليكتفي الديوك بالميدالية الفضية.

وقال ديشامب "أعلم أن كانتي يلعب بشكل متكرر، وفريقه يلعب مباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام، ولكني أمنح نفسي القليل من الوقت. لا أعرف كيف سيكون موقفي في شهر مايو قبل بطولة اليورو، مازلت أعتبر كانتي مؤهلًا للاختبار، ولكن في هذه الأثناء، يعد الخيار هو الاستعانة باللاعبين الذين لديهم خبرة أقل".

واستطرد "كانتي اعتاد اللعب في المسابقات الكبرى، كما هو الحال مع بوجبا، وأي شيء يمكن للشباب تعلمه قبل ذلك سيكون أفضل قبل القائمة النهائية في اليورو".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

كانتي في فرنسا وجوتا مصاب..ماذا حدث بعد خسارة الكلاسيكو بالاتحاد؟

أول تعليق من كانتي بعد خسارة الاتحاد من الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن