بنزيما يختار مدرب الاتحاد الجديد .."خطة رونالدو التي أنقذت النصر"

تاريخ النشر: 09/11/2023
555
منذ 6 شهور
بنزيما يختار مدرب الاتحاد الجديد ..خطة رونالدو التي أنقذت النصر

تترقب جماهير نادي الاتحاد، خلال الساعات القادمة، اسم المدرب الذي سيتولى تدريب الفريق، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، بعد قرار رحيله، الثلاثاء، وفسخ عقده مع "العميد" بالتراضي.

وأعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بشكل رسمي، رحيل البرتغالي نونو سانتو عن تدريب العميد، بسبب سوء النتائج. 

نادي الاتحاد عانى من النتائج السلبية منذ بداية الموسم الحالي، فضلًا عن الأزمة التي نشبت بين البرتغالي سانتو وكريم بنزيما، في غرفة الملابس عقب خسارة النمور من القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا. 

وأكدت العديد من التقارير الصحفية، أن إدارة نادي الاتحاد ستحرص على استطلاع رأي النجم الفرنسي كريم بنزيما، قبل اختيار المدير الفني الجديد وذلك تجنبًا لأي أزمات مستقبلية بين الطرفين.

وطالبت جماهير الاتحاد، والعديد من الأصوات الإعلامية، بعمل محاكاة لتجربة النصر مع النجم كريستيانو رونالدو، عندما تركت مهمة التعاقد مع المدرب الجديد للأسطورة البرتغالية، الذي ساهم بقوة في التعاقد مع مواطنه لويس كاسترو، حتى تطمئن إدارة النادي على العلاقة بينهما، وتضمن الهدوء داخل الفريق.

ويرصد "سعودي سبورت"، أبرز الأسماء المرشحة لتدريب الاتحاد ولديها علاقة كبيرة مع كريم بنزيما ..

- رولان بلان

دخل رولان بلان ضمن دائرة المدربين المرشحين، لتولي الإدارة  الفنية للاتحاد، حيث لا يرتبط المدرب الفرنسي بأي نادٍ في الوقت الراهن، بعد رحيله عن ليون بداية الموسم الحالي، وبعد 4 جولات فقط من عمر الدوري الفرنسي، حيث تعادل في 3 مباريات، وخسر في مباراة.

وسبق لبلان أن تولى تدريب كريم بنزيما رفقة منتخب فرنسا، في الفترة من 2010 إلى 2012، حيث رحل بعدها عن تدريب الديوك الفرنسية، بعد الخروج من الدور الأول في يورو 2012.

- زين الدين زيدان

يعد زيدان الاسم الأبرز وسط المدربين المرشحين لتدريب الاتحاد، نظرًا لعلاقته الوطيدة مع كريم بنزيما، في فترتين تولى فيهما تدريب ريال مدريد، وحقق خلالهما العديد من الألقاب والإنجازات.

وخاض بنزيما 217 مباراة رفقة نادي ريال مدريد تحت قيادة بنزيما، سجل خلالهما 108 هدف، فيما صنع 49 آخرين.

- جوزيه مورينيو

طرح اسم مورينيو المدير الفني الحالي لنادي روما الإيطالي، ضمن الأسماء المرشحة لتدريب الاتحاد، خلفًا لمواطنه نونو سانتو، وذلك بسبب علاقته مع بنزيما.

وعلى الرغم من أن مورينيو تولى تدريب بنزيما في السابق، فإن وجود أزمة بين الثنائي آنذاك، قد يعطل هذا الاختيار، حيث كان المدرب البرتغالي يفضل الاعتماد بشكل دائم على هيجواين في مركز المهاجم الصريح، ويدفع ببنزيما في مركز آخر، وهو ما كان يزعج الأخير، رغم تألقه الكبير.

وخاض بنزيما 150 مباراة تحت قيادة مورينيو، سجل خلالهم 78 هدفًا، بينما صنع 49 آخرين.

- لوبتيجي

يأتي الإسباني لوبيتيجي، ضمن الخيارات المرشحة لتدريب نادي الاتحاد خلفًا لنونو سانتو، حيث لا يرتبط بأي فريق في الفترة الحالية، وذلك بعد رحيله عن صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي، قبل انطلاق الموسم الجاري.

وسبق للإسباني أن تولى تدريب ريال مدريد موسم 2018-2019، حيث خاض بنزيما 14 مباراة تحت قيادته، سجل 6 أهداف فقط، وصنع واحد.

اقرأ أيضا

تطور مثير.. هل يغير عرض الاتحاد الضخم رأي مدرب ريال مدريد السابق؟

الاتحاد يستعير كاسترو من النصر بسبب المونديال.. مقترح خطير !

حمل تطبيق سعودي الآن