صاحب إنجاز النصر يرفض الاتحاد ..والشرط الجزائي الأمل الوحيد

تاريخ النشر: 08/11/2023
1878
منذ 5 شهور
صاحب إنجاز النصر يرفض الاتحاد ..والشرط الجزائي الأمل الوحيد

لا صوت يعلو حاليا في الشارع الرياضي السعودي وخاصة بين جماهير العميد، فوق الحديث عن هوية المدرب القادم لنادي الاتحاد، بعد إقالة البرتغالي نونو سانتو. 

وشهدت الساعات الماضية، إعلان نادي الاتحاد، بشكل رسمي، عن رحيل المدرب البرتغالي نونو سانتو، عقب الخسارة المفاجئة من القوة الجوية العراقي، في دوري أبطال آسيا.

ويتردد أكثر من اسم على الساحة لتدريب الاتحاد، خاصة وأن الفريق مقبل على بطولة كبرى سيمثل فيها الوطن على أرضه، كأس العالم للأندية. 

ووفقا لصحية "الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء، هناك أربعة أسماء مطروحة على طاولة نادي الاتحاد، وهم الإسباني جوليان لوبيتيجي، والفرنسي لوران بلان، والبرتغالي روي فيتوريا. 

فيتوريا مرشح لتدريب الاتحاد بعد إنجازه مع النصر

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي الرياضي المقرب من البيت الاتحادي عبدالله فلاته، على أن فيتوريا مدرب المنتخب المصري أحد الأسماء المرشحة لـتدريب نادي الاتحاد بقوة.

وفضل فلاته روي فيتوريا على آراء بعض الجماهير الاتحادية المطالبة بجلب اسم كبير عالميا وتحديدا الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان. 

وبرر الإعلامي الاتحادي لماذا يرى أن فيتوريا أفضل للاتحاد من زيدان، قائلًا: "الاتحاد يحتاج إلى مدرب يعرف الدوري مثل فيتوريا ولا يحتاج إلى وقت". 

وتولى روي فيتوريا مهمة تدريب نادي النصر في يناير 2019، ونجح المدرب البرتغالي في قيادة الأصفر العاصمي للفوز بلقب الدوري السعودي بعد غياب طويل، قبل أن ينجح في الفوز بلقب كأس السوبر السعودي. 

أمم إفريقيا تعرقل تعاقد الاتحاد مع فيتوريا

من جهة أخرى، أشار الإعلامي الرياضي محمد القاعود إلى صعوبة جلب فيتوريا قبل مونديال الأندية، قائلا: "تولي روي فيتوريا تدريب الاتحاد السعودي حاليًا مستحيل". 

وأوضح محمد القاعود: "فيتوريا مرتبط مع منتخب مصر بخوض كأس الأمم الأفريقية في يناير المقبل، فضلًا عن تصفيات كأس العالم 2026، لكن هناك بند في عقده بتفعيل الشرط الجزائي بعد أمم إفريقيا، ويبلغ 600 ألف دولار، ما يعادل راتب 3 شهور". 

وكان فيتوريا قد أكد في أكتوبر الماضي ردًا على تقارير ربطته بالاتحاد أن عقده مستمر مع منتخب مصر الأول حتى عام 2026، وهذا هو موقفه من أي خبر على التفاوض مع نادي أو منتخب آخر لتولي تدريبه.

اقرأ أيضا

تطور عاجل في الاتحاد .. كواليس اختيار بديل نونو سانتو

تطور مثير.. هل يغير عرض الاتحاد الضخم رأي مدرب ريال مدريد السابق؟

حمل تطبيق سعودي الآن