برشلونة يسقط أمام شاختار في مفاجأة غريبة بدوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 07/11/2023
43
منذ 5 شهور
برشلونة يسقط أمام شاختار في مفاجأة غريبة بدوري أبطال أوروبا

تلقى برشلونة الإسباني، خسارة مفاجئة أمام ضيفه شاختار الأوكراني (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب فولكس أرينا،  في الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ودخل برشلونة مواجهة شاختار في صدارة المجموعة الثامنة، بالعلامة الكاملة بعد أن حقق الفوز في الجولات الثلاثة الأولى، حيث استقبلت شباكه هدف وحيد.

وكان برشلونة قد حقق الفوز في الجولة الماضية على الفريق الأوكراني بهدفين لواحد، على ملعب المونتجويك، بفضل ثنائية فيران توريس وفيرمين لوبيز.

ترتيب الفريقين في المجموعة الثامنة: 

يتجمد رصيد برشلونة بهذه الخسارة عند النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الثامنة، انتظارا لمواجهة بورتو البرتغالي وأنتويرب البلجيكي.

وفي المقابل، يضيف شاختار لرصيده النقطة السادسة في الترتيب الثالث، بالتساوي مع بورتو الوصيف.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض برشلونة الشوط الأول بتشكيل مكون من: "تير شتيجن، كانسيلو، أراوخو، كريستنسين، ألونسو، جافي، روميو، جاندوجان، رافينيا، ليفاندوفسكي، فيران توريس".

وقدم برشلونة آداء متواضع للغاية خلال الشوط الأول من المباراة، الذي كانت فيه الأفضلية للفريق الأوكراني، الذي سدد 4 كرات على مرمى المنافس الكتالوني.

وفي المقابل، لم يسدد برشلونة سوى مرتين فقط في أول 45 دقيقة، لم تذهب أي منهما نحو محيط القائمين أو العارضة.

وسجل هدف التقدم لشاختار في الدقيقة "40" من عمر الشوط الأول اللاعب دانيلو سيكان من ضربة رأسية بعد عرضية رائعة من الجانب الأيسر، ليسددها برأسه بشكل رائع في مرمى الحاري تير شتيجن.

واستقبل برشلونة ثاني هدف في مرماه بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أن سجل شاختار أيضا هدفا في مرمى الفريق الكتالوني خلال مباراة الجولة الثالثة.

وظهر برشلونة بشكل سيء على المستوى الهجومي للغاية في الشوط الأول، وسط أفضلية كاسحة لشاختار، الذي يسعى لتحقيق ثاني انتصاراته في دور المجموعات حتى الأن.

وفي الشوط الثاني، تحسن آداء برشلونة نسبيا على المستوى الهجومي، ولكنه لم يرقى للخطورة الكبرى على مرمى الفريق الأوكراني الذي اعتمد على التكتل الدفاعي.

اقرأ أيضا

شاختار يلقن برشلونة درسا قاسيا في 45 دقيقة كارثية بدوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا | قمة نارية ومواجهة سهلة لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن