لماذا رفض جمهور الهلال انتقال نجمه إلى الاتحاد رغم أزمة "الدكة"؟

تاريخ النشر: 08/11/2023
3182
منذ 5 شهور
لماذا رفض جمهور الهلال انتقال نجمه إلى الاتحاد رغم أزمة الدكة؟

لا يختلف اثنان على أن سلمان الفرج هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في السعودية والمنطقة العربية وآسيا، وقد أثبت ذلك من خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات مع نادي الهلال، حيث قاد الفريق إلى العديد من الألقاب المحلية والقارية.

وبعبارة "سلمان الفرج ليس مجرد لاعب"، آبت الجماهير الهلالية التفريط في نجم الوسط الموهوب بأي شكل من الأشكال، ليطفو على السطح سؤال مثير عن السر وراء التمسك بابن الـ34 عاما رغم إصاباته المتكررة خلال الفترة الأخيرة. 

منذ قرابة العشرين عاما يتواجد سلمان الفرج داخل قلعة "الزعيم"، ولم يلعب النجم الملقب بـ"الجوكر- القائد"، لنادي آخر سوى الهلال، طوال مسيرته الاحترافية مع الساحرة المستديرة. 

سلمان الفرج بدأ مشواره مع الفئات السنية بالزعيم عام 2004، حتى وصول إلى فريق الهلال تحت 23 عاما، ومنه تم تصعيده للفريق الأول في يوليو 2008. 

الجماهير ترفض رحيل سلمان الفرج إلى الاتحاد

خلال الأيام الماضية، وبالتزامن مع ابتعاد سلمان الفرج عن المشاركة مع الأزرق، ترددت آنباء عن دراسة إدارة نادي الاتحاد مخاطبة نظيرتها في الهلال، مع أجل استعارة خدمات النجم الدولي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وعلى الرغم من غياب سلمان الفرج عن الدفاع عن قميص الهلال منذ فترة بعيدة، فضلا عن حجز الثنائي الأجنبي روبن نيفيز وسيرجي سافيتش مقاعدهم أساسية في وسط الفريق، مما يشير إلى فرصة القائد ستكون "قليلة" في اللعب أساسيا إلا أن جماهير "الزعيم" رفضت رحيله بشكل نهائيا.

ولفت رد فعل الجماهير الهلال نظر الشارع الرياضي السعودي، بعدما عبرت عن سعادتها الغامرة بتأكيد الإعلامي الهلالي الموثوق سيف السيف، باستمرار سلمان الفرج مع الفريق، ولن يرحل، ليأتي الإجابة عن السؤال المهم ما السبب وراء تمسك الهلاليين بالنجم الكبير. 

سلمان الفرج قائد يبهر مدربي الهلال

سلمان الفرج يمتلك "الكاريزما" التي يبحث عنها غالبية المدربين العالميين، والتي أكد عليها المدرب البرتغالي الأشهر جوزيه مورينيو أن وجود قائد في الفريق يعد كمدرب ثاني داخل الملعب يسهل عمل الجهاز الفني. 

وكتب أحد عشاق الهلال، "الكبيتانو" وجوده لو برجل وحده يكفي نثق فيه ونعرف دوره القيادي، أتمنى وجوده أساسي لأن وجوده شكل الفريق يتغير 180 درجه.

نجم الهلال خليفة صالح النعيمة

سلمان الفرج وصالح النعيمة

لا شيء يضاهي نضج "الجوكر" الفني إلا نضجه القيادي، سلمان الفرج يعد واحد من النجوم البارزين بتاريخ الهلال، بمواقفه المضيئة كعادة أساطير الزعيم. 

وشبه البعض بين سلمان الفرج والأسطورة التاريخية للكرة السعودية ونادي الهلال، صالح النعيمة، في دوره القيادي وذكائه داخل الملعب، بتمريرات متقنة، فضلا عن تحركاته داخل فراغات الخصوم، ويحمل الكثير من ملامح شخصية القائد التاريخي للزعيم الذي لم ينساه الجمهور السعودي حتى الآن!. 

دور سلمان الفرج "القيادي" في أزمة جارديم الفنية مع الهلال

سلمان الفرج وجارديم

قال سلمان الفرج في تصريحات سابقة، بأن جارديم مدرب كبير ومحترم وله تاريخ وطريقة لعب يفضلها وليس من السهل أبدا أن يغير أسلوب لعبه. 

وتصدر قائد الهلال المشهد، حيث جلس مع المدرب البرتغالي وتحدث معه عن الفريق وأسلوب لعبه، قائلا: "أبلغته أن الهلال يجب أن يكون الفريق المستحوذ والمسيطر على الملعب، هذه هوية النادي منذ 10 سنوات ويجب ألا تتغير، ولكنه أصر على نهجه الفني، مما أثر على نتائج الفريق على الصعيد المحلي والقاري". 

وواصل سلمان في تصريحاته السابق، قائلا: "الإداريون يتحدثون معنا ويأخذون رأينا ونجيب، نحن جيل يلعب معا منذ 7 سنوات وقد وصلنا إلى مستوى نستطيع من خلاله تقييم المدرب ومعرفة هل سيكون مناسبًا لنا أم لا، لكن أن نتدخل مباشرة ونطالب الإدارة بتغيير المدرب فلا أبدا".

سلمان الفرج الهلال القائدسلمان الفرج الهلال القائدسلمان الفرج الهلال القائدسلمان الفرج الهلال القائدسلمان الفرج الهلال القائد

اقرأ أيضا

خروج نيفيز من الهلال مسألة وقت.. صدمة !

الهلال يحسم مستقبل نيفيز نهائيا من الانتقال إلى نيوكاسل

حمل تطبيق سعودي الآن