ماذا بعد إقالة نونو سانتو؟.. 4 حلول تنقذ موسم الاتحاد

تاريخ النشر: 07/11/2023
593
منذ 6 شهور

يعاني نادي الاتحاد بقيادة المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، من سلسلة نتائج كارثية، على صعيد بطولتي الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا بالموسم الحالي 2023/2024.

وفشل فريق الاتحاد في تحقيق الفوز خلال آخر 5 جولات بدوري روشن السعودي "3 تعادلات وخسارتين"، ثم تلقى خسارة مفاجئة في دوري أبطال آسيا، أمام القوة الجوية العراقي "0-2"، أمس الإثنين.

ونتيجة لذلك، يسارع مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، بالتعاون مع البرتغالي دومينجو سواريز الرئيس التنفيذي إلى البحث عن الحلول المناسبة لإيقاف نزيف الفريق.

وينقسم الشارع الاتحادي خلال الوقت الحالي، حول موعد وكيفية تصحيح مسار الفريق، على صعيد الإدارة الفنية للفريق الأول، خاصة أن هناك بعض الأصوات المعارضة لإقالة سانتو.

واستند المعارضون لإقالة سانتو، على الإصابات التي ضربت اللاعبين الأساسيين بداية بالمدافع أحمد شراحيلي والثنائي البرازيلي فابينيو وإيجور كورنادو والفرنسي كريم بنزيما، إضافة إلى عدد من اللاعبين المحليين.

ويرصد لكم "سعودي سبورت" بعض الحلول التي اقترحها أنصار العميد لإنقاذ الفريق..

حامد البلوي

تحدث الناقد الرياضي والمسؤول السابق بنادي الاتحاد حامد البلوي عن الأوضاع الحالية للفريق ، وما يحتاجه العميد لتصحيح مساره خلال الفترة المقبلة، وقد حدد البلوي 3 شروط مطلوب تنفيذها حتى يعود فريق الاتحاد للطريق الصحيح.

واشتملت الشروط التي حددها البلوي على إعادة صالح القرني، مسؤول رابطة المشجعين السابق، بجانب ضبط بعض اللاعبين المتمردين، وأخيرا تغيير نونو سانتو بعد فقدانه السيطرة.

وأشار سانتو إلى اعتقاده بأن الاتحاد يفكر في ما بعد نونو سانتو، خاصة أن الفريق لا يمتلك ردة فعل في الملعب، وأن المشكلة لم تعد فنية فقط وإنما مشكلة منظومة كاملة، ويجب سد الفجوة بين اللاعبين والمدرب.

محمد نور

 انتقد محمد نور، نجم الاتحاد والنصر السابق، المستوى الذي ظهر به نادي الاتحاد أمام القوة الجوية مؤكدا أن الفريق يمر بمرحلة لا تسر عدو ولا صديق، وأن العميد مقدم على بطولة كأس العالم الأندية، وهذه البطولة، غاية في الأهمية للشعب السعودي. 

وأشار نور إلى أن فوز القوة الجوية على الاتحاد، كان أمرًا متوقعا، ولكنه صدم بالنتيجة التي كانت هدفين نظيفين لصالح الأول، وأنه توقع أن تنتهي المباراة، بهدفين لواحد، أو بهدف نظيف.

محمد البكيري

قال الإعلامي الرياضي الاتحادي، محمد البكيري، خلال حديثه لبرنامج رياضة سكوب، بأن المتغطرسون لا يعيشون طويلاً في نادي الاتحاد، مشيرًا إلى أن المدرب البرتغالي نونو سانتو سيغادر.

وأوضح البكيري بأن طريقة نونو سانتو الفنية والإدارية لا تتناسب مع نادي الاتحاد، لافتا أن مدرب وولفرهامبتون وتوتنهام السابق سيغادر بعد مباراة أبها على حسب شجاعة القرار الصادر من مجلس الإدارة.

عدنان جستنيه

وصف عدنان جستنيه، الإعلامي الاتحادي، وضع العميد الحالي بـ"الخطير جدا" في ظل الفوضى الإدارية التي لن يتم حلها بمجرد إقالة نونو سانتو وجلب مدرب آخر، بل يجب إطلاق العنان لكي يتحدث سانتو إعلامياً أو تطالبه وزارة الرياضة بتقديم تقرير مفصل يفسر سبب تدهور الوضع الاتحادي. 

كما طالب جستنيه إدارة نادي الاتحاد بالتعاقد مع المدرب الجزائري نور بن زكري، بديلا عن المدرب الحالي نونو سانتو، بعقد يستمر إلى نهاية مونديال الأندية، لكي ينتشل اللاعبين من حالتهم النفسية المتدنية مع ترتيب أوراق الفريق المدجج بالأسماء العالمية.

حمل تطبيق سعودي الآن