ياسين بونو في 48 ساعة.. أفضل مركز عالمي وجائزة الدوري السعودي

تاريخ النشر: 02/11/2023
122
منذ 6 شهور
ياسين بونو في 48 ساعة.. أفضل مركز عالمي وجائزة الدوري السعودي

استطاع النجم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن يكتب تاريخًا جديدًا في مسيرته الكروية، بعدما حقق العديد من الإنجازات على مدار اليومين الماضيين.

وأعلنت مجلة (فرانس فوتبول) عن قائمة أفضل 30 لاعبًا على مستوى العالم، في سباق الكرة الذهبية Ballon D'or، حيث جاء ياسين بونو في المركز 13 في إنجاز تاريخي لحارس أسود الأطلس.

وتوج ياسين بونو موسمه التاريخي، الذي شهد فوز المنتخب المغربي بالمركز الرابع في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، كأكبر إنجاز عربي وإفريقي، كما تمكن بونو من التتويج مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي.

وجاء ياسين بونو في المركز الثالث بين أفضل حراس العالم، لعام 2023، خلال سباق جائزة (ليف ياشين)، الذي توج به الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.

وكشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن تتويج ياسين بونو بجائزة أفضل حارس في دوري روشن، عن شهر أكتوبر 2023، بعدما استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات من أصل تسعة شارك فيها مع الهلال منذ بداية مشواره في المسابقة، ليتوج بالجائزة الوحيدة التي لم تفتح فيها الرابطة باب التصويت الجماهيري، لتفوق بونو باكتساح على أقرب منافسيه.

وفي هذا السياق، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن ترشيح 30 لاعبًا من أجل جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، حيث جاء ياسين بونو ضمن القائمة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الأرقام تنصف نيفيز مع الهلال في دوري روشن.. ماذا قدم البرتغالي؟

هتافات الهلال المسيئة .. توأمة النصر والأهلي تضع الانضباط في حرج

حمل تطبيق سعودي الآن