الدوري السعودي 12| كلاسيكو الشباب والاتحاد.. والفتح يختبر الهلال

تاريخ النشر: 03/11/2023
35
منذ 6 شهور

تنطلق اليوم (الجمعة)، منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي تقام خلال أيام 3 و4 و5 نوفمبر الجاري.

وتشهد الجولة الثانية عشرة، مباراة قمة بين الشباب والاتحاد، على ملعب الملك فهد الدولي، فيم يواصل الهلال حملة الحفاظ على الصدارة في اختبار صعب أمام الفتح، بينما يسعى الأهلي لمصالحة جماهيره بعد وداع كأس خادم الحرمين الشريفين، بمواجهة الرياض.

مباريات الجولة الثانية عشرة

ويشهد اليوم (الجمعة) 3 مباريات في دوري روشن السعودي؛ حيث تقام مباراتان في السادسة مساءً، الأولى بين الطائي والفيحاء، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، والثانية بين الفتح والهلال، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ثم تقام مباراة القمة بين الشباب والاتحاد، على ملعب الملك فهد الدولي، في التاسعة مساءً.

وتقام 3 مباريات خلال يوم السبت، حيث يلتقي أبها بنظيره الأخدود في السادسة مساءً، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ثم تقام مباراتان في التاسعة مساءً، بين الاتفاق والرائد، على ملعب نادي الاتفاق، والنصر أمام الخليج، على ملعب الأول بارك.

وتختتم الجولة بـ3 مباريات يوم الأحد، حيث يلتقي الحزم بنظيره الوحدة، على ملعب نادي الحزم، ويواجه التعاون نظيره ضمك، على ملعب نادي التعاون، في السادسة مساءً، بينما تقام مباراة الأهلي والرياض، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في التاسعة مساءً.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 29 نقطة من 11 مباراة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف بـ25 نقطة، بينما يأتي التعاون في المركز الثالث بـ24 نقطة، ثم الفتح رابعًا بـ23 نقطة، والأهلي خامسًا بـ22 نقطة، ثم الاتحاد (حامل اللقب) في المركز السادس بـ21 نقطة، فيم يأتي الشباب في المركز الحادي عشر بـ12 نقطة.

في المقابل، يأتي في مراكز الهبوط، أندية الأخدود (السادس عشر بـ7 نقاط) والحزم (السابع عشر بـ7 نقاط) والرائد (الثامن عشر بـ5 نقاط).

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

ويواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، زعامة صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الحادية عشرة، برصيد 11 هدفًا.

ويتقاسم وصافة هدافي الدوري، برصيد 8 أهداف، كل من أندرسون تاليسكا (النصر) وأليكساندر ميتروفيتش (الهلال)، بينما يأتي في المركز الثالث، كل من مراد باتنا (الفتح) وموسى ديمبلي (الاتفاق) بـ7 أهداف.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 11| الأهلي يهدد صدارة الهلال.. والنصر في اختبار الفيحاء

دوري روشن 9| ديربي الاتحاد والأهلي.. وزحف النصر يهدد صدارة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن