نجم باريس سان جيرمان: فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية مخجل!

تاريخ النشر: 01/11/2023
293
منذ 6 شهور
نجم باريس سان جيرمان: فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية مخجل!

كشف نجم نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا المعتزل، جيروم روثين، عن استيائه من فوز النجم الأرجنتيني ولاعب إنتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

وتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متفوقا بشكل كبير على منافسه الأول النرويجي إيرلينج هالاند.

وكان ميسي قد توج بالكرة الذهبية، في أخر مناسبة عام 2021، بالتفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن توج ليو ببطولة كوبا أمريكا مع المنتخب الأرجنتيني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وجاء تفوق ميسي على هالاند، بكونه النجم الفائز بكأس العالم 2022 في قطر، والتي إقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي حتى منتصف ديسمبر من العام ذاته.

وأضاف ليونيل ميسي لرصيده الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته كأكثر من توج بها عبر التاريخ، حيث كان أول تتويج له بالجائزة في عام 2009، ليحققها 4 مرات متتالية حتى عام 2012.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

روثين يستاء من فوز ميسي بالكرة الذهبية

وقال جيروم روثين في تصريحات صحفية عن فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية: "إنه أمر مخجل! بالطبع إنه مخجل! بالنسبة لي كان يجب أن يفوز هالاند بالجائزة".

وأضاف روثين: "خلال الفترة بين أغسطس 2022 ويونيو 2023، ما المعايير التي تجعلنا نعتقد أن الأرجنتيني أفضل من البقية؟ لا يوجد معيار أساسي يجعله يفوز بالكرة الذهبية".

وأكمل: "إذا تحدثنا عن الألقاب، فهو يأتي خلف هالاند، حتى لو فاز بكأس العالم، وفاز بكل شيء مع مانشستر سيتي وبالطبع لا يمكن المقارنة بناءً على كأس العالم، لأن هالاند نرويجي".

وتابع: "هالاند حطم جميع الأرقام.. وحتى في باريس سان جيرمان لم يكن ميسي أفضل لاعب.. مشكلة أن يكون الفائز بالكرة الذهبية ليس حتى أفضل لاعب في ناديه!".

وأردف: "يجب أن نتوقف عن هذا الجنون.. خلال آخر 3 أو 4 سنوات، لم يكن ميسي أفضل لاعب في العالم وفي هذه السنوات فاز بالكرة الذهبية مرتين.. لذلك، بالنسبة لي إنه أمر مخز، لا أستطيع أن أصدق عيني".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت" من هنا

واحتل إيرلينج هالاند، الذي سجل 52 هدفًا في 53 مباراة مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، المركز الثاني خلف النجم الأرجنتيني في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

اقرأ أيضا

برشلونة يحدد موعد تكريم ميسي بعد الفوز بالكرة الذهبية

المفترس يهنئ ميسي بجائزة الكرة الذهبية بتصريح مثير

حمل تطبيق سعودي الآن