كأس العالم 2034 في السعودية.. بيان رسمي من ياسر المسحل

تاريخ النشر: 31/10/2023
98
منذ 5 شهور
كأس العالم 2034 في السعودية.. بيان رسمي من ياسر المسحل

وجه ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، للتعليق على إعلان الاتحاد الدولي (فيفا)، عن ترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وأكد السويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، استضافة المملكة السعودية السعودية لنهائيات كأس العالم 2034، حيث كشف عن موافقة مجلس (فيفا) على طلب ترشح المملكة لاستضافة المونديال.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، جاء على النحو التالي..

"نبدأ اليوم فصلًا جديدًا من رحلة ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم.

وبداية.. أجدد الشكر لأكثر من 125 اتحاد كروي من مختلف أنحاء العالم، على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أسابيع قليلة، وهذا يدل على ثقة كبيرة منحت لنا من مختلف الدول، تجعلنا أمام حافز كبير لاستضافة نسخة مميزة لعشاق كرة القدم، بعد 11 عامًا من الآن - بمشيئة الله -.

إن ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2034، يجسد شغف السعوديين بكرة القدم، ويؤكد سعي بلادنا لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة، وهو ما يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لنيل حق الاستضافة.

جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم؛ لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات، برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة، وهي دعوة مفتوحة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع الإرث الثقافي الأصيل والغني للمملكة، والاستمتاع بتجربة غير مسبوقة في مختلف مناطق وطننا الغالي.

ختامًا.. نؤمن بقدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال القادمة، ونتطلع لأن تساهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم."

بيان الاتحاد السعودي

وذكر الاتحاد الدولي (فيفا)، عبر الموقع الرسمي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، هو الاتحاد الوحيد الذي تقدم بخطاب النوايا لاستضافة كأس العالم (فيفا 2034).

في المقابل، كشف الاتحاد الدولي عن ترشح دول المغرب والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة كأس العالم 2030، مع إقامة مباراة واحدة في دول أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، في إطار الاحتفال بذكرى مئوية المونديال.

وطبقًا لما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس (فيفا)، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي، عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم، فضلًا عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقع إعلان الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا، المتوقع إجراؤه في الربع الرابع لعام 2024.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2034

كأس العالم 2034 يقترب من السعودية.. دعم آسيوي وقرار إنفانتينو

حمل تطبيق سعودي الآن