رسميا.. اعتذار يضمن تنظيم السعودية لكأس العالم 2034

تاريخ النشر: 31/10/2023
853
منذ 6 شهور
رسميا.. اعتذار يضمن تنظيم السعودية لكأس العالم 2034

أصدر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، بيانا رسميا، معلنا عدم التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2034، وبذلك يصبح ملف المملكة العربية السعودية هو المرشح الوحيد لاستضافة المونديال. 

وأعلنت السعودية ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم، نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية. 

وحسم الاتحاد الأسترالي قراره النهائي، اليوم الثلاثاء، بعدم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، من خلال بيان رسمي جاء كالتالي..

لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034، الاستضافات الكبرى لأستراليا في السنوات المقبلة، ستكون احتضان أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين.

يذكر أن، السعودية فازت رسميا باستضافة بطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

اقرأ أيضا

سعودي سبورت يكشف.. كيف خسر بونو أفضل حارس رغم تفوقه بالترتيب

صافرة يونانية تقود مباراة الفيحاء والنصر في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن