أول تعليق من ياسين بونو بعد احتلال المركز 13 في الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 30/10/2023
451
منذ 6 شهور
أول تعليق من ياسين بونو بعد احتلال المركز 13 في الكرة الذهبية

كشف الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن رأيه إزاء احتلال المركز الثالث عشر في ترتيب جائزة الكرة الذهبية، لأفضل اللاعبين على مستوى العالم.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" عن تواجد ياسين بونو في المركز 13 في سباق الكرة الذهبية، ليتفوق على الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز الذي جاء في المركز 15، كما تم ترشيح ياسين بونو في سباق جائزة ليف ياشين لأفضل حارس في العالم.

وقال بونو، خلال تصريحات لفضائية SSC، "جميل هذا المركز، ولكن الأهم من حضور حفل الكرة الذهبية هو مساعدة الهلال في مباراته اليوم، وإذا جاءتني جائزة أفضل حارس، فسأكون سعيدًا بها".

وقاد ياسين بونو، فريق الهلال للفوز على الحزم، بنتيجة (3-0)، في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ليحافظ بونو على نظافة شباكه للمرة الثانية تواليًا في البطولة.

وعن المباراة، قال بونو "لم تكن سهلة، والخصم لم يكن سهلًا مطلقًا، لقد كان منظمًا تكتيكيًا، ويمتلك مهاجمًا قويًا وخطيرة في الهجمات المرتدة، ولكن الحمد لله كانت الرقابة الدفاعية في الهلال أعلى، وتمكنا من التسجيل في الشوط الثاني".

من جانبه، قال علي البليهي، مدافع الهلال، عن ياسين بونو واحتلاله المركز 13 بين أفضل لاعبي العالم، "أرشحه للمركز الأول وهو أفضل حارس في العالم".

وترشح ياسين بونو لجائزة ليف ياشين، ضمن حفل جوائز Ballon D'or، بعد دوره البارز في قيادة منتخب المغرب لاحتلال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، وقيادة إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. الكشف عن ترتيب بونو وبنزيما في سباق الكرة الذهبية

عويس يا حراق.. هل يخسر بونو مركزه في الهلال قريبا؟

حمل تطبيق سعودي الآن