حصاد ليلة الكرة الذهبية.. "ميسي يودع كرة القدم ومفاجأة برشلونة"

تاريخ النشر: 30/10/2023
975
منذ 6 شهور
حصاد ليلة الكرة الذهبية.. ميسي يودع كرة القدم ومفاجأة برشلونة

انتهى رسميا حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والذي إقيم على مسرح "دو شاتليه" في قلب العاصمة باريس.

وشهد الحفل تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متفوقا على الثنائي إيرلينج هالاند وكيليان ومبابي.

وحصد ميسي الجائزة الثامنة له على مستوى الكرة الذهبية، بينما فازت أيضا لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني "إيتانا بونماتي" بجائزة البالون دور كأفضل لاعبة على مستوى السيدات.

وحصد برشلونة في جائزة مستحدثة جائزة أفضل فريق سيدات في العالم، بينما حقق مانشستر سيتي جائزة أفضل فريق رجال في العالم للمرة الثانية على التوالي.

وبالعودة لفوز ميسي بالكرة الذهبية، حيث احتل ليو الصدارة متفوقا على هالاند، بينما حل مبابي ثالثا، وجاء رابعا البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وخامسا رودري نجم السيتي أيضا.

"سعودي سبورت" قدم بث مباشر لأحداث الحفل، وبعد نهايتها يقدم حصاد لأبرز ما تم في ليلة الأسطورة ليونيل ميسي التاريخية.. 

1-بيلينجهام (جائزة كوبا)..

حصد لاعب وسط ريال مدريد الإسباني جود بيلينجهام على جائزة كوبا كأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2023، متفوقا على الألماني جمال موسيالا.

2-فينيسيوس جونيور (جائزة سقراط)..

حصد البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، جائزة "سقراط" المخصصة للأعمال الخيرية.

3-برشلونة (فريق العام)..

حصد فريق برشلونة الإسباني جائزة أفضل نادي في العالم على مستوى السيدات بعد أن حقق رباعية تاريخية (الليجا، دوري الأبطال، كأس إسبانيا، كأس السوبر).

4-مانشستر سيتي (فريق العام)..

حصد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، جائزة أفضل فريق في العالم على مستوى الرجال بعد الثلاثية التاريخية التي حققها السيتيزين الموسم الماضي (دوري الأبطال، كأس إنجلترا، الدوري الإنجليزي).

5-مارتينيز (جائزة ياشين)..

حصد الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، جائزة "ياشين" لأفضل حارس في العالم، متفوقا على الثنائي البرازيلي إيدرسون، والمغربي يس بونو.

6-هالاند (جائزة جيرد مولر).. 

حصد المهاجم النرويجي ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إيرلينج هالاند جائزة جيرد مولر، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في عام 2023، برصيد 56 هدفا، متفوقا على كيليان مبابي الذي سجل (53) هدفا.

7-إيتانا بونماتي (الكرة الذهبية للسيدات)..

حصدت لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني إيتانا بونماتي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم لعام 2023.

8-ليونيل ميسي (الكرة الذهبية للرجال)..

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، بعد دوره التاريخي في فوز منتخب بلاده بكأس العالم في شهر ديسمبر الماضي.

حمل تطبيق سعودي الآن