الأفضل في آسيا .. سالم الدوسري يكسر أرقام نجمي أستراليا وقطر

تاريخ النشر: 31/10/2023
6010
منذ 5 شهور
الأفضل في آسيا .. سالم الدوسري يكسر أرقام نجمي أستراليا وقطر

ساعات قليلة تفصلنا على كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الفائزين بالجوائز السنوية لعام 2022 في الدوحة، ويأتي على رأسها لقب أفضل لاعب في آسيا والتي يتنافس عليها "التورنيدو" نجم الأخضر السعودي ونادي الهلال سالم الدوسري. 

في صراع ثلاثي آسيوي، يتلألأ قائد المنتخب الوطني ونجم الهلال سالم الدوسري، بمنجزاته وأرقامه، أمام الثنائي المعز علي مهاجم قطر وفريق الدحيل، والأسترالي ماثيو ليكي، في حين تتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من الأسترالية سامانثا كير، والصينية زهانغ لينيان، واليابانية ساكي كوماغاي.

ومن المقرر، يقام حفل جوائز الاتحاد الآسيوي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة غدًا الثلاثاء الموافق يوم 31 أكتوبر، عند تمام الساعة الثامنة بتوقيت السعودية.

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال الإنفوجرافيك التالي، أرقام الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا 2022، بين سالم الدوسري والمعز علي، وماثيو ليكي.. 

سالم الدوسري

خاض سالم الدوسري مع نادي الهلال موسم 2022-2023، 20 مباراة بكل المسابقات ساهم خلالها في 9 أهداف، حيث سجل 6 وصنع ثلاثة، كما ساهم بتتويج الزعيم بكأس الملك سلمان الموسم المنصرم. 

ساهم أيضا سالم الدوسري في تأهل نادي الهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، والحصول على فضية المونديال، كما نجح في تسجيل 4 أهداف وصنع 3، ليساهم في بلوغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

قام "التورنيدو" بدور محوري في فوز المنتخب السعودي، على الأرجنتين المتوج باللقب خلال كأس العالم 2022، ونجح في مساواة الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر لأكبر عدد من الأهداف للسعودية في نهائيات كأس العالم (بمجموع 3 أهداف). 

المعز علي 

شارك المهاجم القطري صاحب الـ27 عاما في 19 مباراة مع ناديه الدحيل بكل المسابقات، ساهم خلالها في 8 أهداف، حيث سجل أربعة وصنع مثلهم، إضافة لمساهمته بفوز ناديه بلقب الدوري القطري الموسم الماضي. 

ساهم المعز علي في حصول الدحيل على بطاقة التأهل للمرة 12 على التوالي في دوري أبطال آسيا وهو الرقم الأعلى لأي فريق على التوالي في تاريخ البطولة، ويتشارك في الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، بعدما سجل الهدف الدولي رقم 42 في شهر نوفمبر 2022، كما شارك مع المنتخب القطري في كأس العالم قطر 2022.

ماثيو ليكي 

لعب المهاجم الأسترالي ماثيو ليكي مع فريق ميلبورن سيتي، 23 مباراة بكل المسابقات موسم (2022-2023)، ساهم خلالها في 15 هدف حيث سجل 8 أهداف وصنع سبعة. 

ساهم صاحب الـ32 عاما في تتويج ناديه بلقب الدوري الأسترالي موسم 2022، كما ساهم في فوز أستراليا على الدنمارك في المباراة الأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2022 بقطر، ليحجز المنتخب الأسترالي مقعده في دور الـ16.

حمل تطبيق سعودي الآن