سالم الدوسري يقترب.. تاريخ نجوم السعودية مع جائزة الأفضل في آسيا

تاريخ النشر: 31/10/2023
190
منذ 6 شهور
سالم الدوسري يقترب.. تاريخ نجوم السعودية مع جائزة الأفضل في آسيا

ينطلق حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا عن الموسم 2022-20223، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، عبر قنوات BEIN SPORTS والمنصات المختلفة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بعد غياب أربع سنوات، سيقام حفل جوائز الاتحاد الآسيوي، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات اليوم الثلاثاء،  الموافق يوم 31 أكتوبر، عند تمام الساعة الثامنة بتوقيت السعودية.

وينافس سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال، على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بجانب كل من المعز علي لاعب الدحيل القطري، وماثيو ليكي نجم ملبورن الأسترالي.

 ويعد سالم الدوسري الأقرب للحصول على جائزة الأفضل هذا العام، بعد أن شارك في تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022، والنتائج الجيدة الذي قدمها الأخضر في مونديال العالم، بالإضافة لمساهماته مع الهلال في البطولات المحلية والقارية، والحصول على وصافة مونديال الأندية.

وسبق سالم الدوسري، أكثر من لاعب سعودي، نجح في التتويج بالجائزة، بنظامها الجديد بعد أن قام الاتحاد الآسيوي برعايتها بنظامها الجديد الذي بدأ عام 1994، حتى الآن.

يذكر أن ماجد عبد الله أسطورة الكرة السعودية ونادي النصر، حصل على الجائزة 3 مرات، ولكن بنظامها القديم، من خلال تصويت مجموعة من الصحفيين في لإحدى المجلات الآسيوية.

ويعرض "سعودي سبورت" تاريخ نجوم السعودية مع جائزة الأفضل في آسيا

-حصل سعيد العويران على جائزة الأفضل في آسيا عام 1994

-توج نواف التمياط بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2000.

-حصد حمد المنتشري على لقب الأفضل في آسيا عام 2005

-توج ياسر القحطاني على لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2007

-حصل ناصر الشمراني على جائزة الأفضل في آسيا عام 2014

حمل تطبيق سعودي الآن