3 أسباب وراء تراجع الاتحاد مع سانتو .. هل فقد نونو بوصلة النمور ؟

تاريخ النشر: 30/10/2023
132
منذ 6 شهور
3 أسباب وراء تراجع الاتحاد مع سانتو .. هل فقد نونو بوصلة النمور ؟

يوما بعد يوم يبتعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عن رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح بطلا لدوري روشن السعودي لموسم 2023-2024 في ظل البداية المخيبة للأمال التي مر بها النمور مع نونو سانتو المدير الفني في الموسم الجاري . 

3 أسباب وراء تراجع الاتحاد مع سانتو .. هل فقد نونو بوصلة النمور ؟

وتشير لغة الأرقام إلى اخفاق مدوي يعيشه الاتحاد حاليا مع نونو سانتو المدير الفني في ظل سوء النتائج المحققة خلال أول 11 جولة من عمر دوري روشن السعودي . 

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة.

وخاض الاتحاد حتى الآن 11 مباراة حقق خلالها الفوز في 6 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين ليجصد 21 نقطة فقط من إجمالي 33 نقطة ويخسر 12 نقطة كاملة. 

لماذا هذه البداية الهزيلة في الاتحاد مع نونو سانتو ؟ الإجابة في التفاصيل المثيرة التالية .. 

1- سانتو مع الاتحاد .. صفقة واحدة في لاعبين 

أكبر أخطاء نونو سانتو هي ضمه في صفوف الاتحاد لاعبين عالميين بمواصفات واحدة وهما فابينيو البرازيلي من ليفربول ونجولو كانتي من تشيلسي وكلاهما لاعب وسط ارتكاز وقليل القدرة التهديفية ولا يجيد بنسبة 100 % بناء الهجمات بعكس ثنائيات أخرى في وسط الهلال والنصر مثل نيفيز وسافيتش مع الزعيم وبروزوفيتش وفوفانا في العالمي. 

2- سانتو مع الاتحاد .. خلاف جوهري مع بنزيما 

أثار نونو سانتو مدرب الاتحاد جدلا بسبب عدم قدرته على استخراج الطاقة التهديفية المطلوبة من جانب أفضل لاعبي العالم السابق كريم بنزيما نجم الهجوم القادم من ريال مدريد الإسباني الذي لم يسجل سوى 5 أهداف فقط في 11 مباراة وهو معدل ضعيف للغاية ولا يعبر عن قدرات بنزيما وتردد أن الثنائي لديهما خلافات كبيرة حول طريقة اللعب . 

3- سانتو مع الاتحاد .. دفاع سىء للغاية 

من أهم مزايا نونو سانتو مع الاتحاد في الموسم الماضي كانت بناء النمور قوة دفاعية كبرى، ولكن في الموسم الجاري يعاني دفاع الاتحاد كثيرا خاصة مع عدم تعويض المدافع المصري أحمد حجازي المصاب حاليا، واهتزت شباك الاتحاد 9 مرات وهي أهداف حاسمة ساهمت في خسارته مرتين وفقدان 6 نقاط كاملة . 

اقرأ أيضا

الغيابات تضرب الاتحاد قبل مواجهة الفيحاء في كأس الملك

أزمة تاليسكا خارج الملعب.. ماذا يحدث مع نجم النصر

حمل تطبيق سعودي الآن