نهائي ليبرتادوريس| التاريخ "يرفض" بوكا.. وإنجاز فريد لـ6 نجوم في ريفر بليت

تاريخ النشر: 10/12/2018
281
منذ 5 سنوات
نهائي ليبرتادوريس| التاريخ "يرفض" بوكا.. وإنجاز فريد لـ6 نجوم في ريفر بليت

توج نادي ريفر بليت الأرجنتيني، بلقب كوبا ليبرتادوريس، للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدي بوكا جونيورز، عقب الانتصار عليه بثلاثة أهداف لواحد، في لقاء الإياب، الذي أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وجاء فوز ريفر بليت، باللقب القاري، بعد أن حسم التعادل الإيجابي (2-2)، لقاء الذهاب، الذي إقيم على ملعب لابومونيرا، الخاص ببوكا جونيورز.

وعادل ريفر بليت، الذي ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية، بدولة الإنمارات العربية المتحدة، رقم مواطنه ريسنج كلوب، في عدد ألقاب كوبا ليبرتادوريس.

وشهدت المباراة، العديد من الأرقام الإيجابية لريفر بليت ولاعبيه، والسلبية لبوكا جونيورز ونجومه، والتي يستعرضها "سعودي سبورت"، فيما يلي..

* بوكا جونيورز:

- داريو بينديتو، مهاجم بوكا جونيورز، هو ثاني لاعب في التاريخ، الذي يسجل في مباريات الذهاب والعودة، بالمربع الذهبي والنهائي، في كأس ليبرتادوريس.

- ويليمار باريوس، لاعب بوكا جونيورز، هو ثاني لاعب في التاريخ، يتم طرده في نهائي كأس ليبرتادوريس.

- أهدر بوكا جونيورز، فرصة الاعتلاء إلى صدارة الأندية الحاصلة على لقب ليبرتادوريس، حيث بقي رصيده عند (6)، متخلفًا بلقب عن إندبيندينتي (7 ألقاب).

* ريفر بليت:

- ريفر بليت، هو ثالث فريق في التاريخ، يحول خسارته بهدف، إلى انتصار، في نهائي كأس ليبرتادوريس.

- خوان كوينتيرو، نجم ريفر بليت، هو ثاني كولومبي، يحقق لقب كوبا ليبرتادوريس، مع فريق آخر خارج بلاده.

- جوناثان مايدانا وجونزالو مارتينيز ورودريجو مورا وكاميلو مايادا وليوناردو بونزيو، اللاعبين الوحيدين في تاريخ ريفر بليت، الذين يتوجون بلقب ليبرتادوريس "مرتين".

- 7 لاعبين لمسوا الكرة، قبل تسجيل لوكاس براتو، هدف التعادل لريفر بليت "الأكثر في جميع الأدوار الإقصائية" بالنسخة الحالية.

حمل تطبيق سعودي الآن