تشافي يهين ريال مدريد وواقعة عنصرية.. إثارة في الكلاسيكو

تاريخ النشر: 29/10/2023
532
منذ 7 شهور

حقق نادي ريال مدريد فوزا مثيرا ضد نظيره وغريمه برشلونة بنتيجة 1-2, ضمن الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024.

ولعبت المباراة بين برشلونة وريال مدريد، على ملعب "المونتجويك" معقل الفريق الكتالوني الذي لم يشهد عليه أي خسارة في الموسم الجاري.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار على ريال مدريد، في أخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري الإسباني، خلال الموسم الماضي، بنتيجة (2-1) على ملعب كامب نو.

وبهذه النتيجة، يتوقف رصيد نادي برشلونة عند النقطة رقم 24 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما يحافظ ريال مدريد على الصدارة برصيد 28 نقطة.

وتواجه الفريقان في 187 مباراة ببطولة الدوري بعد هذا اللقاء، فاز برشلونة في 74 منها، وتعادل الفريقان في 35، وانتصر ريال مدريد في 78 لقاء.

وسجل برشلونة 299 هدف أمام ريال مدريد، فيما سجل الملكي 301 هدف في تاريخ مواجهات الفريقين.

وسجل إلكاى جوندوجان هدفًا رائعاً للفريق الكتالوني، بالدقيقة 6 من زمن المباراة بخطأ مشترك بين جود بيلينجهام ودافيد ألابا، تسبب في هدف البارسا.

ونجح لاعب خط الوسط الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام في تسجيل هدف التعادل لصالح نادي ريال مدريد بمرمى برشلونة من تسديدة صاروخية فشل شتيجن حارس برشلونة في التصدي لها في الدقيقة 69.

وأضاف جود بيلينجهام الهدف الثاني لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بمرمى برشلونة في الدقيقة 92.

وقال تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي بعد اللقاء: "نحتاج إلى 5 أو 6 فرص لتسجيل هدف بينما ريال مدريد سجل هدفين في فرصتين ونصف، وأعتقد كنا نستحق الفوز لكن هذا ما يحدث عندما تضيع الفرص ضد ريال مدريد".

ورد أنشيلوتي: "مفتاح الفوز كان تعاملنا مع الشوط الثاني وليس الأول لأنه كان للنسيان، ولقد كنا بطيئين في الشوط الأول ولكن في الثاني حدث العكس تماماً، أصبحنا أكثر عدوانية وأكثر قوة في الهجوم".

وشهدت المباراة واقعة عنصرية جديدة، ضد نجم فريق ريال مدريد خلال المباراة، التى لم تخلو من المناوشات خارج الملعب.

وقام أحد مشجعى برشلونة بتوجيه الرسائل العنصرية والسباب لفينيسيوس، حيث قال له "قرد.. قرد" في إشارة مهينة لللاعب.

ولم يكتفى المشجع بهذا الأمر، بل ألقى موزة أيضًا على نجم ريال مدريد قبل أن ينفعل الأخير أزاء هذه الأفعال المسيئة.

حمل تطبيق سعودي الآن