مفاجأة| غرامة كبرى تهدد الهلال بعد كلاسيكو الأهلي.. "ألفاظ نابية"

تاريخ النشر: 28/10/2023
4100
منذ 6 شهور
مفاجأة| غرامة كبرى تهدد الهلال بعد كلاسيكو الأهلي.. ألفاظ نابية

كشفت تقارير إعلامية عن قيام جماهير أحد الأندية، بالتلفظ البذئ تجاه المنافس، خلال مباراة الفريقين في الدوري السعودي.

وذكر الإعلامي الرياضي صالح الطريقي، في رسالة عبر منصة (إكس) أن بعض الجماهير تلفظت بكلام وقح تجاه جماهير ولاعبي الفريق الآخر، وإن صح هذا الأمر، فلا رأي لأحد أمام لائحة الانضباط والأخلاق، والعقوبة واضحة.

ونشر الطريقي، المادة 51 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، والتي تتعلق بـ(سلوك الجماهير)، وتتضمن المخالفة "التلفظ بكلمات نابية، أو الإساءة إلى كرامة أي شخص، أو مجموعة من الأشخاص، بإصدار أصوات، والتي تستحق غرامة قدرها 50 ألف ريال.

وأضاف الطريقي "تنويه: هتافات الجماهير لا تحتاج مقطع فيديو لإثباته. من شروط قبول الحكام ومراقبي المباراة، أن يمتلكوا الحواس الخمس أهما "النظر والسمع". وبالتالي إن هتفت الجماهير، ولم يدون مراقب المباراة الهتافات، فلا يصح القول: المراقب لم يسمع، بل لا يريد أن يسمع".

وكان أحد مشجعي الأهلي قد نشر مقطع فيديو لجماهير الهلال، والتي تردد مصطلحات مثل (ضفدع) و(مستنقع)، خلال مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين، الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 5 نقاط عن التعاون الوصيف، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة، في المركز الخامس.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يقضي على حلم الأهلي في الدوري.. تصريحات نارية

بالدليل.. لماذا يستحق حارس الأهلي إشادة خيسوس رغم ثلاثية الهلال؟

حمل تطبيق سعودي الآن