"بيلينجهام ليس الأفضل".. النجوم الإنجليز الأكثر تألقا في كلاسيكو

تاريخ النشر: 28/10/2023
64
منذ 6 شهور
بيلينجهام ليس الأفضل.. النجوم الإنجليز الأكثر تألقا في كلاسيكو

يشهد اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر، قمة كروية كبرى، بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، على ملعب المونتجويك، في الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل ريال مدريد المباراة، متصدرا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة من 10 مباريات، متفوقا على برشلونة ملاحقه المباشر صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار على ريال مدريد، في أخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري الإسباني، خلال الموسم الماضي، بنتيجة (2-1) على ملعب كامب نو.

وسيضع الجميع تركيزه اليوم، على النجم الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد، المتألق بشدة منذ انتقاله للفريق الملكي في الصيف الماضي، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

وقاد بيلينجهام ريال مدريد في المباراة الأخيرة للفوز على براجا البرتغالي (2-1) في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لمساهماته الكبيرة في مشوار الفريق الملكي، في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويتصدر بيلينجهام حاليا قائمة هدافي الدوري الإسباني "الليجا"، برصيد 8 أهداف، ساهم من خلالها في حصد ريال مدريد لأكثر من 15 نقطة طوال مشواره في الليجا حتى الأن.

ومن المتوقع، أن يكون بيلينجهام بما يقدمه، امتدادا لتألق النجوم الإنجليزي خاصة والبريطانيين بشكل عام في مباريات الكلاسيكو، والذين مثلوا العملاقين برشلونة وريال مدريد على مر التاريخ.

أشهر النجوم الإنجليز في كلاسيكو الأرض: 

1-ديفيد بيكهام: 

-خاض نجم ريال مدريد السابق، 7 مباريات في الكلاسيكو، حيث نجح رفقة الفريق الملكي في تحقيق 3 انتصارات مقابل التعرض لـ3 هزائم، وكان التعادل حاسما للقاء وحيد.

-لم يسجل بيكهام أي هدف في الكلاسيكو، ولكنه صنع هدفين لزملائه في ريال مدريد.

2-مايكل أوين: 

-خاض نجم ريال مدريد السابق كلاسيكو الأرض مرتين فقط، انتصر في لقاء مع الفريق الملكي وخسر في أخر.

-سجل مايكل أوين هدف وحيد في الكلاسيكو، بدون أي صناعة لزملائه.

3-ستيف ماكمانمان: 

-خاض النجم السابق لريال مدريد كلاسيكو الأرض (5) مرات، حيث لم يتعرض الفريق الملكي معه لأي هزيمة أمام برشلونة، حيث انتصر في مباراتين وكان التعادل حاسما لنتيجة (3) مباريات.

-لم يسجل سوى هدف وحيد في كلاسيكو الأرض، وتحديدا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002، في اللقاء الذي فاز به ريال مدريد (2-0).

4-جاريث بيل: 

-خاض النجم الويلزي مع ريال مدريد (11) كلاسيكو، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد على برشلونة بنتيجة (2-1)، وتعرض للهزيمة مرتين، مقابل 8 تعادلات.

-سجل جاريث بيل هدف فوز ريال مدريد على برشلونة في نهائي كأس إسبانيا عام 2014، وصنع هدف واحد.

5-جاري لينكر: 

-خاض الأسطورة الإنجليزية جاري لينكر مع برشلونة كلاسيكو الأرض (7) مرات، حيث كان شاهدا فوز برشلونة بـ(3) مرات، مقابل هزيمتين، وتعادلين.

-وضع جاري لينكر بصمته في كلاسيكو الأرض، بتسجيل (5) أهداف، بدون صناعة أي أهداف.

حمل تطبيق سعودي الآن