ليفربول يطمئن الأهلي.. بداية فيرمينو "الكارثية" لا تدعو للقلق

تاريخ النشر: 28/10/2023
424
منذ 7 شهور

لا يزال مهاجم الأهلي، البرازيلي روبرتو فيرمينو، يمثل علامة استفهام كبيرة لدى عشاق الراقي، بعدما واصل صيامه عن التهديف في مباراة الكلاسيكو أمام الهلال في الدوري السعودي.

وبعد بداية مثالية، سجل فيرمينو خلالها ثلاثة أهداف في مرمى الحزم بالجولة الأولى، لم يتمكن مهاجم الأهلي من زيارة الشباك، ليكمل عشر مباريات دون تسجيل أي هدف.

وتلقى الأهلي خسارة أمام مضيفه الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وبالنظر إلى تاريخ فيرمينو في الملاعب، فإن صيام البرازيلي عن التهديف لا يدعو للقلق؛ حيث تشابهت بداية اللاعب مع الأهلي، ببدايته في ليفربول الإنجليزي، والذي شهد تألق اللاعب وتتويجه بجميع الألقاب الممكنة على مدار ثمانية مواسم.

وبدأ فيرمينو مسيرته مع ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي بشكل كارثي، خلال موسم 2015-2016، حيث لم يتمكن من تسجيل أي هدف خلال أول تسع مباريات شارك فيها، علمًا بأنه قد تعرض للإصابة التي غيبته عن الفريق في ثلاث جولات بين السابعة والتاسعة.

وبعد صيام تهديفي كبير، استطاع فيرمينو أن يسجل أول أهدافه في الدوري الإنجليزي، في الجولة الثالثة عشرة، حيث تمكن من هز شباك مانشستر سيتي، كما صنع تمريرتين حاسمتين.

واستطاع فيرمينو أن ينهي الموسم الأول مع ليفربول في 2016، موقعًا على عشرة أهداف وثماني تمريرات حاسمة في واحد وثلاثين مباراة.

وكانت أفضل مسيرة لفيرمينو مع ليفربول، في الموسم الثالث من الدوري الإنجليزي (2017-2018)، حيث سجل خمسة عشر هدفًا وصنع سبع تمريرات حاسمة في سبع وثلاثين مباراة.

وتعاقد النادي الأهلي مع روبرتو فيرمينو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، بعقد لمدة ثلاثة مواسم حتى يونيو 2026.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 11| الأهلي يهدد صدارة الهلال.. والنصر في اختبار الفيحاء

صحف السعودية| طلب بنزيما وصدمة بروزوفيتش وقمة الهلال والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن