صور| كوارث مالية وفنية تنتظر النصر بسبب "اتهامات" التزوير

تاريخ النشر: 09/12/2018
4119
منذ 5 سنوات
صور| كوارث مالية وفنية تنتظر النصر بسبب "اتهامات" التزوير

يواجه نادي النصر، تهمة "تزوير وثائق رسمية"، على خلفية قضية احتجاجه ضد مشاركة علي النمر، نجم نادي الوحدة، في مواجهة العالمكي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم نادي النصر، بشكوى رسمية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، يؤكد أن مشاركة النمر، في مواجهة "العالمي"، غير قانونية، باعتباره من "المواليد"، قبل أن يتم رفض الاحتجاج، بسبب أنه جاء متأخرًا عن الموعد المحدد.

ولكن النصر، أخرج وثائق رسمية، تؤكد بأنه أرسل الاحتجاج في ميعاده المحدد، قبل أن يفاجئ عبدالله بن زنان، المتحدث الرسمي باسم النادي، الوسط الرياضي بأكمله، باعترافه يوجد خطأ ارتكبه المسئول القانوني، وأن الاحتجاج تم إرساله بالفعل بعد الموعد.

وفي أعقاب هذا الاعتراف، دشنت جماهير الهلال والفرق المنافسة، هاشتاجًا تحت اسم "تزوير نادي النصر"، مطالبين بشطب الفريق، أو تنزيله إلى القسم الثاني، بسبب إخراجه وثائق مزورة، في قضية علي النمر.

* الرأي القانوني..

وبعد تدشين هذا الهاشتاج، عرض أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صورًا للوائح الانضباط المحلية والدولية، والمتعلقة بتزوير أي نادي أو لاعب أو مسئول، وثائق رسمية.

- لائحة الانضباط المحلية:

بالنسبة للائحة الانضباط المحلية، فقد تم ذكر المخالفة في المادة رقم 75، وذكرت استخدام مستند مزور أو مزيف في أي نشاط له علاقة بكرة القدم، سواء كان إداري، قضائي، فني، طبي، إلى آخره، فإن العقوبة هي..

1- اللاعب:

غرامة مالية ٢٠٠ ألف ريال.

إيقاف سنتين.

2- المسؤول:

غرامة ٢٠٠ ألف ريال.

إيقاف سنتين عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

3- النادي:

غرامة مالية ١٠٠ ألف ريال.

الاستبعاد من البطولة أو المنافسة.


- لائحة الانضباط الدولية:

بالنسبة للائحة الانضباط الدولية، فقد تم ذكر المخالفة في المادة رقم 61، وذكرت استخدام مستند مزور أو مزيف في أي نشاط له علاقة بكرة القدم، سواء كان إداري، قضائي، فني، طبي، إلى آخره، فإن العقوبة هي..

1- اللاعب:

غرامة مالية.

ايقاف على الأقل ٦ مباريات.

2- المسؤول:

غرامة مالية.

إيقاف سنة.

3- النادي:

غرامة مالية.

استبعاد من البطولة أو منع من التسجيل.


حمل تطبيق سعودي الآن