بالدليل.. لماذا يستحق حارس الأهلي إشادة خيسوس رغم ثلاثية الهلال؟

تاريخ النشر: 28/10/2023
2366
منذ 6 شهور
بالدليل.. لماذا يستحق حارس الأهلي إشادة خيسوس رغم ثلاثية الهلال؟

نال الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إشادة خاصة من البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للهلال، بعد كلاسيكو الفريقين الذي انتهى بفوز الهلال بثلاثية.

وحقق الهلال فوزًا على نظيره الأهلي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

وبعد المباراة، أشاد مدرب الهلال، خورخي خيسوس، بآداء الحارس إدوارد ميندي، قائلًا إنه يستحق نجومية المباراة، بعدما تمكن من التصدي لـ4 أهداف من الهلال.

ماذا قدم إدوارد ميندي في كلاسيكو الهلال والأهلي؟

وبلغة الأرقام، قدم حارس الأهلي إدوارد ميندي، آداءً مميزًا في مباراة الكلاسيكو أمام الهلال، رغم تلقي 3 أهداف، باعتبار الهدف الثالث قد جاء عن طريق الخطأ من المدافع روجر إيبانيز الذي هز شباك فريقه بكرة رأسية خاطئة في الدقيقة 84.

وتمكن ميندي من التصدي لـ3 تسديدات من الهلال، وجاءت التصديات الثلاثة داخل المربع، بالإضافة إلى تمكنه من التصدي لركلة جزاء سددها المهاجم أليكساندر ميتروفيتش، فضلًا عن الارتقاء للكرة مرتين.

واستطاع ميندي أن يستخلص الكرة مرة، كما حقق التحامًا أرضيًا ناجحًا، وقدم تمريرات صحيحة بنسبة 88%، بواقع 21 تمريرة صحيحة من أصل 24.

وحصل ميندي على تقييم نهائي (7.4/10)، ليصبح ثاني أفضل لاعبي الأهلي، ورابع أفضل لاعبي المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 5 نقاط عن التعاون الوصيف، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة، في المركز الخامس.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم الأهلي لعب وهو مصاب.. يايسله يكشف كارثة الكلاسيكو

الهلال يحسم كلاسيكو الدرة بثلاثية الأهلي.. تألق صربي وهدف خاطئ

حمل تطبيق سعودي الآن