"تألق ميندي وهدية سالم لميتروفيتش".. تصريحات نارية من مدرب الهلال

تاريخ النشر: 28/10/2023
273
منذ 6 شهور
تألق ميندي وهدية سالم لميتروفيتش.. تصريحات نارية من مدرب الهلال

أعرب البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن سعادته بحسم مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي، مؤكدًا أن الفريق يسير بشكل ممتاز، وأنه تمكن من تحقيق رقم مشابه لما حققه مع الهلال، خلال فترته الأولى، بتسجيل 9 انتصارات في 11 مباراة.

وحقق الهلال فوزًا على نظيره الأهلي بنتيجة (3-1)، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

وكشف خيسوس، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، عن رأيه إزاء العديد من الأمور الفنية داخل الهلال، مؤكدًا أن اختياراته لتنفيذ ركلات الجزاء، هم (سالم الدوسري، ميتروفيتش، نيمار)، كما علق على ترك الدوسري لركلة الجزاء إلى ميتروفيتش، تأتي من كون سالم قائد الفريق.

وكان سالم الدوسري قد تنازل عن ركلة الجزاء التي تم احتسابها خلال الشوط الأول، إلى ميتروفيتش الذي أهدر الركلة، بعد تمكن حارس الأهلي إدوارد ميندي من التصدي للركلة، قبل أن يعود ميتروفيتش ويسجل ثاني أهداف المباراة.

ونوه خيسوس بأن الأندية معتادة دائمًا على ضغط المباريات، إلا أن الهلال يملك لاعبين اعتادوا على التعامل مع هذه الضغوط، مضيفًا أنه يلجأ إلى التدوير بين اللاعبين حسب المنافسين، ليقرر الدفاع بالثلاثي ميشايل وياسر الشهراني وياسين بونو في التشكيل الأساسي، عكس ما حدث في المباراة السابقة، وأن مباراة الهلال المقبلة أمام الحزم في كأس خادم الحرمين الشريفين، قد تشهد الكثير من التغييرات.

وأضاف خيسوس أنه سيقوم بتوظيف البرازيلي مالكوم في الملعب، مكان مواطنه نيمار جونيور الذي تأكد غيابه لفترة طويلة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، مضيفًا أن منح مالكوم نجومية المباراة غير صحيح، لأن حارس الأهلي ميندي يستحق الأفضل؛ كونه دافع عن مرمى فريقه إزاء أكثر من هدف محقق.

وأشاد خيسوس بما قدمه الهلال من تطور تكتيكي في مباراة الأهلي، كما أصبح الجانب الدفاعي أكثر أمانًا في صفوف الزعيم.

ونوه مدرب الهلال بأنه لا يحب إجراء الكثير من التبديلات خلال المباراة، خاصة إن كان الفريق يسير في الطريق الصحيح.

وتابع "كانت مباراة كبيرة قدمها الهلال، وأجواء المباراة كانت بمثابة حفلة كروية، في ملعب ممتلئ جماهيريًا، بين فريقين يمتلكان لاعبين على مستوى عالٍ، ما شاهدناه من إمكانيات يجعلني أبارك للكرة السعودية، وأهنئ لاعبي الهلال على الفوز بالمباراة، ويبدو أنه سيكون هناك أكثر من منافس على لقب الدوري".

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 5 نقاط عن التعاون الوصيف، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة، في المركز الخامس.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حارس الأهلي يكسر نحس ركلات الجزاء أمام الهلال

الهلال يحسم كلاسيكو الدرة بثلاثية الأهلي.. تألق صربي وهدف خاطئ

حمل تطبيق سعودي الآن