الهلال يحسم كلاسيكو الدرة بثلاثية الأهلي.. "تألق صربي وهدف خاطئ"

تاريخ النشر: 27/10/2023
407
منذ 6 شهور
الهلال يحسم كلاسيكو الدرة بثلاثية الأهلي.. تألق صربي وهدف خاطئ

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على نظيره الأهلي بنتيجة (3-1)، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

وتقدم الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بالهدف الأول لصالح الهلال في الثانية 45، بعد تلقي تمريرة طويلة من كاليدو كوليبالي، ليسدد كرة عبرت الحارس إدوارد ميندي، لتعلن عن أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين.

وأضاف الصربي أليكساندر ميتروفيتش، الهدف الثاني للهلال، في الدقيقة 37، بعد تلقي تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد، ليودع كرة رأسية على يمين الحارس إدوارد ميندي.

ورد الفرنسي آلان سانت ماكسيمين بهدف تقليص الفارق لصالح الأهلي في الدقيقة 58، بعد تسلم تمريرة من رياض محرز، داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة على يمين الحارس ياسين بونو.

وتسبب روجر إيبانيز، مدافع الأهلي، بهدف خاطئ في مرماه، ليمنح الهلال الهدف الثالث في الدقيقة 84، بعد محاولة إبعاد تمريرة طويلة من سعود عبد الحميد، ليوجه كرة رأسية دخلت مرمى الحارس إدوارد ميندي الذي فشل في اللحاق بالكرة.

واحتسب حكم المباراة، الأرجنتيني بابل فالكون، ركلة جزاء للهلال، قبل أن يهدرها أليكساندر ميتروفيتش في الدقيقة 26، بعد تألق حارس الأهلي في إبعاد الكرة.

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، ليبتعد في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 5 نقاط عن التعاون الوصيف، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة، في المركز الخامس.

أبرز لحظات مباراة الهلال والأهلي

وفي الدقيقة 20، كاد البرازيلي ميشايل (الهلال) أن يهدد مرمى الأهلي، بعد تلقي كرة عرضية، ليصبح في وضع انفراد، ويوجه كرة رأسية، تصدى لها الحارس إدوارد ميندي، لتصل إلى سالم الدوسري الذي سددها فوق العارضة.

وأهدر لاعب الأهلي جابري فيجا، عددًا من الفرص، خلال الدقيقة 41، بعد تلقي تمريرة من فيرمينو، ليسدد كرة أمسها ياسين بونو، ثم الدقيقة 45+3 بتمريرة من رياض محرز ثم تسديدة داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها حارس الهلال، والدقيقة 47، بتسديدة داخل منطقة الجزاء لتضرب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 45+5، كاد مالكوم (الهلال) أن يسجل هدفًا، بعدما استغل ركلة حرة، ليسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 64، وجه رياض محرز (الأهلي) كرة دائرية رائعة، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن، ليرد سيرجي سافيتش (الهلال) بفرصة محققة بعدما كان في وضع انفراد، ليتمكن الحارس ميندي من إبعاد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 80، واصل حارس الأهلي ميندي، تألقه في إبعاد الكرة من ميتروفيتش الذي كاد في وضع انفراد تام، ليحرم الهلال في من فرصة هدف محقق.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يتلقى بشرى سارة قبل مواجهة الأهلي الحاسمة

رقم صعب ينتظر نجوم الأهلي أمام الهلال.. هل ينجح محرز؟

حمل تطبيق سعودي الآن