تحديد موعد "تكريم" تركي آل الشيخ في الإمارات

تاريخ النشر: 09/12/2018
392
منذ 5 سنوات
تحديد موعد "تكريم" تركي آل الشيخ في الإمارات

أعلن القائمون على مبادرة محمد بن راشد المكتوم العالمية، موعد تكريم الفائزين بجوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، لعام 2018.

وفاز معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بجائزة الشخصية الرياضية العربية، لعام 2018.

ويقام حفل تكريم الفائزين في الدورة العاشرة، في 9 من الشهر نفسه، بمركز دبي التجاري العالمي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقوم الجائزة باعتماد أسماء المشاركين في ملتقى الإبداع الرياضي العاشر، والذي سيعقد تحت شعار "تجارب رياضية مبدعة"، وسيتضمن جلسات يتحدث فيها عدد من الفائزين بمختلف فئات الجائزة، من أجل تسليط الضوء على إنجازاتهم.

وكذلك التعرف على أبرز التحديات التي واجهتهم، وكيفية التغلب عليها وأهم المحطات في مشوارهم الرياضي، والتحاور معهم من العاملين في القطاع الرياضي من أجل نشر ثقافة التميز والإبداع في العمل الرياضي، وتكوين النموذج الإبداعي الذي يناسب كل رياضة وكل مجتمع.

وكانت الجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الاطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي، أعلنت أسماء الفائزين في فئات الدورة العاشرة من الشخصيات الرياضية المحلية والعربية.

ونال خلدون خليفة، المبارك جائزة الشخصية الرياضية المحلية، تقديراً لجهوده في العديد من الملفات الرياضية المهمة لتنفيذ توجيهات قيادة الإمارات، لتعزيز مكانة الدولة في مقدمة منظمي الفعاليات الرياضية العالمية في مختلف الرياضات، ومساهمته كرئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، في تطوير أداء النادي رياضيًا وتجاريًا.

ومنحت جائزة الشخصية الرياضية العربية، إلى المستشار تركي آل الشيخ، لجهوده الكبيرة كرئيس للهيئة العامة للرياضة السعودية، واللجنة الأولمبية السعودية، والاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي.

وتم منح النجم المصري محمد صلاح، جائزة الرياضي العربي المتميز، تقديرا لإبداعه الكروي، بعد أن قدم موسمًا استثنائيًا مع ليفربول، سجل فيه 44 هدفًا في جميع المسابقات.

حمل تطبيق سعودي الآن