أكبر انتصارات الكلاسيكو| الهلال بطل بالأربعة والأهلي يعبر بخماسية

تاريخ النشر: 26/10/2023
732
منذ 6 شهور
أكبر انتصارات الكلاسيكو| الهلال بطل بالأربعة والأهلي يعبر بخماسية

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الهلال بنظيره الأهلي، على ملعب مدينة الملك فهد الدولي بالرياض، مساء الغد (الجمعة)، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 26 نقطة، موقعًا على 8 انتصارات وتعادلين، ومحافظًا على سجله خاليًا من الهزائم، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بواقع 7 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" في نقاط، أكبر نتائج الكلاسيكو بين الهلال والأهلي، في مختلف المسابقات..

- استطاع الهلال أن يحقق فوزًا على الأهلي بنتيجة (4-0)، في نهائي كأس الملك (موسم 1984)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وجاءت رباعية الهلال عن طريق خالد الغانم، منصور بشير، فهد المصيبيح، عبد الرحمن اليوسف.

- تمكن الهلال من اكتساح الأهلي بنتيجة (5-2)، في بطولة كأس المؤسس الملك عبد العزيز، بموسم 1999، وجاءت خماسية الهلال عن طريق محمد النزهان، يوسف الثنيان، سامي الجابر (هدفين)، عبد الله الجمعان، بينما وقع كلاوديو سوزا وإبراهيم سويد على ثنائية الأهلي.

- في ربع نهائي كأس ولي العهد، تمكن الهلال من تحقيق فوز كبير على الأهلي بنتيجة (4-0).

- كان الانتصار الأكبر للأهلي على نظيره الهلال بنتيجة (5-1)، في المربع الذهبي من الدوري الممتاز "موسم 2004"، وجاءت خماسية الأهلي عن طريق حسين عبد الغني، خوسيه روجيرو (هاتريك)، كارلوس جيز كيم، بينما وقع تراوري على هدف الهلال.

- في موسم 2011-12، استطاع الهلال أن يحقق فوزًا على الأهلي، على ملعب الملك فهد الدولي، بنتيجة (4-0)، في مسابقة دوري زين للمحترفين، وجاءت الرباعية عن طريق يوو بيونج سوو، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، أسامة هوساوي.

- استطاع الهلال أن يحقق فوزًا دراماتيكيًا على الأهلي بنتيجة (4-3)، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2018-19"، وسجل رباعية الهلال (بافيتمبي جوميز، ياسر الشهراني، كارلوس إدواردو، أندري كاريلو)، بينما سجل عمر السومة ثلاثية الأهلي.

- حقق الهلال انتصارًا كبيرًا على الأهلي بنتيجة (5-1)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2020-21"، وجاءت خماسية الهلال عن طريق سالم الدوسري، بافيتمبي جوميز (هدفين)، صالح الشهري (هدفين)، بينما وقع عبد الرحمن غريب على هدف الأهلي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أخبار الأهلي| معاناة محرز قبل كلاسيكو الهلال.. ونصيحة إلى يايسله

الهلال ضد الأهلي.. موعد المباراة والقناة وتشكيل ناري في الكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن