رعب الكلاسيكو.. الخوف يفزع مدرب الهلال وفرصة نجم الأهلي الأخيرة

تاريخ النشر: 27/10/2023
65
منذ 6 شهور
رعب الكلاسيكو.. الخوف يفزع مدرب الهلال وفرصة نجم الأهلي الأخيرة

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الهلال والأهلي، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024)، على ملعب الملك فهد الدولي، في التاسعة مساء اليوم (الجمعة).

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط عن التعاون الوصيف، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع، برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف عن النصر (الثالث).

وبعد مرور 10 جولات، أصبح العديد من اللاعبين والمدربين أمام تحديات صعبة من أجل إثباتهم موقعهم في مسابقة دوري روشن السعودي، خلال الموسم الجاري، لتشكل مباريات القمة علامات فارقة في مسيرتهم بالمسابقة.

وفيما يلي، نستعرض أبرز الخائفين من كلاسيكو الهلال والأهلي، والذين قد تؤثر الخسارة على مصيرهم في الموسم الجاري..

- خورخي خيسوس

بعد مروره بفترة صعبة مع جماهير الهلال، شهدت تذبذب نتائج الفريق في مسابقتي دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا، استطاع الأزرق أن يستعيد توازنه، بالعودة إلى طريق الانتصارات، ليتزعم الصدارة محليًا وآسيويًا.

ولا يزال المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، يثبت تفوقه بحفاظ الهلال على سلسلة اللاهزيمة، سواءً في دوري روشن السعودي، أو كأس خادم الحرمين الشريفين، أو دوري أبطال آسيا.

في المقابل، قد تمثل الخسارة أمام الأهلي، تهديدًا لصدارة الهلال في دوري روشن السعودي، الأمر الذي قد يعيد غضب جماهير الهلال ضد المدرب البرتغالي.

- ماتياس يايسله

استطاع الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للأهلي، أن يكسب نقطة في علاقته مع جماهير الراقي، بعد الفوز في مباراة الديربي أمام الاتحاد بهدف دون مقابل، في قمة الجولة التاسعة، وكذلك تواجد الأهلي في المربع الذهبي، بفارق 4 نقاط عن الصدارة.

في المقابل، فإن الأهلي تلقى هزيمتين أمام الفتح بنتيجة (1-5)، والنصر بنتيجة (3-4)، لتمثل الخسارة أمام الهلال، تهديدًا لمسيرة يايسله مع الراقي.

- ياسر الشهراني

شهد آداء ياسر الشهراني، الظهير الأيسر للهلال، مرحلة تراجع نسبي خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع المدير الفني خورخي خيسوس، للاستعانة بخدمات الظهير الأيمن محمد البريك، لقيادة الجبهة اليسرى، ليثبت البريك تألقًا كبيرًا في ذلك المركز، خلال مباراة الهلال ومومباي سيتي الهندي في دوري أبطال آسيا، حيث سجل هدفًا وصنع 3 تمريرات حاسمة.

وفي حالة ياسر الشهراني في كلاسيكو الهلال والأهلي، وعدم تقديم المستوى المأمول، فإن ذلك قد يؤثر على موقف خيسوس بالاعتماد على خدمات اللاعب في القائمة الأساسية خلال المرحلة المقبلة.

- فيرمينو

النجم الأكثر إثارة للجدل في الأهلي خلال الموسم الجاري؛ فبعد بداية مثالية سجل خلالها 3 أهداف في شباك الحزم بالجولة الأولى، لم يتمكن فيرمينو من تسجيل أي هدف، سواءً في دوري روشن السعودي أو كأس خادم الحرمين الشريفين، واكتفى بصناعة 3 تمريرات حاسمة، الأمر الذي قد يهدد مشاركته أساسيًا في اللقاءات القادمة، حال عدم زيارة شباك الهلال، وانتهاء الكلاسيكو بخسارة الأهلي.

- فراس البريكان

بعد بداية قوية مع الفتح، سجل خلالها 4 أهداف في 5 مباريات، انتقل فراس البريكان إلى صفوف الأهلي، ليصبح في مرحلة تحدٍ لإثبات ذاته وسط تواجد العديد من العناصر الأجنبية.

وسجل فراس البريكان هدفًا في مشاركته الأولى مع الأهلي أمام النصر، إلا أنه لم يتمكن من هز شباك الاتفاق والاتحاد، رغم صناعة تمريرة حاسمة في مباراة الديربي، إلا أن البريكان تنفس الصعداء بإحراز هدفين في مباراة العين بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي حالة عدم تمكن البريكان من هز شباك الهلال، فقد يؤثر هذا الأمر على موقف اللاعب في القائمة الأساسية خلال اللقاءات المقبلة.

- عبد الله الحمدان

لا يزال عبد الله الحمدان، مهاجم الهلال، يعاني من تراجع الآداء التهديفي بشكل كبير، خلال مشاركاته مع الهلال في الموسم الجاري، في ظل اعتماد المدرب خيسوس، على خدمات الصربي أليكساندر ميتروفيتش الذي يقدم مستويات رائعة مع الفريق.

ولم يسجل الحمدان سوى هدفين فقط في 11 مباراة مع الهلال خلال الموسم الجاري، في شباك الفيحاء والرائد، إلا أنه لم يتمكن من هز الشباك في آخر 4 مباريات شارك فيها بالدوري، فضلًا عن عدم التسجيل في دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي هذا الإطار، بات موقف الحمدان بالبقاء في الهلال مهددًا حال استمرار التراجع التهديفي، ليصبح اللاعب بحاجة للتسجيل أمام الأهلي، من أجل استعادة توازنه في علاقته مع جماهير الزعيم.

- إدوارد ميندي

بعد بداية مترنحة بشدة، استقبل خلالها 13 هدفًا في 7 مباريات، استطاع السنغالي إدوارد ميندي، حارس الأهلي، أن يستعيد توازنه ويتألق في آخر 3 مباريات بالدوري السعودي، حيث تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه أمام الاتفاق والاتحاد، واستقبل هدفًا واحدًا من الوحدة.

وبعدما كان ميندي على رأس المرشحين للرحيل عن الأهلي في الشتوية، أصبح الحارس السنغالي نجم لقاء الديربي أمام الاتحاد، ولعب دورًا في الحفاظ على مرمى الراقي في المباريات الأخيرة، إلا أن الحارس يواجه اختبارًا صعبًا أمام الهلال، ثاني الأقوى هجوميًا في دوري روشن السعودي، بعد مرور 10 جولات.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

جماهير الهلال توجه رسالة نارية إلى الأهلي قبل القمة المنتظرة

هل يغيب محرز عن قمة الأهلي والهلال؟.. تصرف حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن