أخطاء فنية من تشافي وأنشيلوتي.. ثورة تصحيح قبل الكلاسيكو

تاريخ النشر: 27/10/2023
12
منذ 7 شهور

تنتظرنا مباراة قوية وممتعة في بطولة الدوري الإسباني، بين نادي برشلونة بقيادة المدرب، تشافي هيرنانديز، وضيفه ريال مدريد في كلاسيكو الأرض.

وستلعب مواجهة برشلونة وريال مدريد، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر الدوري الإسباني.

وستقام المباراة بين برشلونة وضيفه ريال مدريد يوم السبت، الموافق 28 أكتوبر، في تمام الساعة الخامسة ونصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويبدو أن ريال مدريد مكتمل الصفوف، بالنظر إلى منافسه "برشلونة" الذي يعاني من كثرة الإصابات قبل المباراة المرتقبة.

ويدخل النادي الكتالوني مباراة الكلاسيكو وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، بينما يتصدر ريال مدريد برصيد 25 نقطة.

أخطاء تشافي الفنية قبل الكلاسيكو

فشل تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة في عملية التدوير نظرًا لمشاركة العملاق الكتالوني في عدة مسابقات على رأسها دوري أبطال أوروبا، وهو ما آثر بشكل واضح على مستوى الفريق في بعض المباريات.

وعلى الرغم من التعاقد مع مدافعين اثنين في الصيف بجلبه كُلًّا من جواو كانسيلو على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي، و إينيغو مارتينيز في صفقة انتقال حر قادمًا من أتلتيك بيلباو، إلا أن هناك أخطاء دفاعية واضحة تسببت في استقبال الفريق للكثير من الأهداف.

استقبل نادي برشلونة في أول 10 مباريات ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم (عشرة أهداف)، مقارنة باستقباله هدفين فقط في نفس عدد المباريات بالموسم الماضي، ويوضح ذلك أن هناك مشاكل دفاعية يفشل تشافي في حلها.

أخطاء أنشيلوتي الفنية قبل الكلاسيكو

المشكلة الفنية الأبرز بالنسبة للمدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، والتي علقت عليها الصحف الإسبانية بقوة، هي عدم مشاركته للاعبين في تشكيل ريال مدريد في مركزهم المعتادة.

فقد صرح البرازيلي رودريجو جويس الذي بشكلٍ علني أنه لا يحب اللعب كمهاجم صريح، ولا يشعر بالراحة في هذا المركز، لأن قدراته تظهر بشكل أكبر على الاطراف.

وأكد الفرنسي إدواردو كامافينجا عدة مرات أنه لا يفضّل اللعب في مركز الظهير الأيسر، بل أنه يحب دائمًا اللعب في خط الوسط كرقم "8".

ولا يريد أوريلين تشواميني اللعب في مركز خط الدفاع، حيث يفضل التواجد في خط الوسط وهو مركزه المعتاد منذ أن كان في موناكو قبل انتقاله لريال مدريد.

حمل تطبيق سعودي الآن