الهلال ضد الأهلي.. مفاجأة البريك واختبار صعب لكسر سلسلة اللاهزيمة

تاريخ النشر: 26/10/2023
120
منذ 7 شهور

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي الهلال بنظيره الأهلي، على ملعب الملك فهد الدولي، في التاسعة مساء الجمعة، في قمة الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 26 نقطة، موقعًا على ثمانية انتصارات وتعادلين، ومحافظًا على سجله خاليًا من الهزائم، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بواقع سبعة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

وكان الأهلي قد تلقى ضربة موجعة أثناء مباراة الوحدة في الجولة العاشرة، بإصابة الثنائي فرانك كيسيه وسانت آلان ماكسيمان، ليظل موقف الثنائي غامضًا من المشاركة في قمة الهلال، رغم العودة تدريجيًا للمشاركة في تدريبات الأهلي.

في المقابل، أصبح لاعب وسط الأهلي محمد المجحد، جاهزًا لخوض مباراة الكلاسيكو بنسبة 100% بعد تعافيه من الإصابة واجتياز الاختبارات الطبية بنجاح.

أما عن إصابات الهلال، فإن الفريق سيشهد غياب الثنائي سلمان الفرج، ونيمار جونيور الذي يغيب عن الملاعب لفترة طويلة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي والغضروف.

وقرر مدرب الهلال خورخي خيسوس، الاستعانة بمحمد البريك في مركز الظهير الأيسر، بعد تراجع آداء ياسر الشهراني نسبيًا، لينجح البريك في الاختبار بشكل مذهل خلال مباراة مومباي سيتي الهندي في دوري أبطال آسيا، حيث تمكن من تسجيل هدف وصناعة ثلاث تمريرات حاسمة خلال اللقاء، ليصبح الأقرب لدعم الفريق في قمة الأهلي.

ويواجه دفاع الأهلي، أحد أصعب الاختبارات الهجومية في موسم 2023-2024، بمواجهة الهلال الذي يأتي في وصافة الأقوى هجوميًا في دوري روشن السعودي بعد النصر، برصيد 27 هدفًا، بينما استقبل الأهلي 14 هدفًا في 10 مباريات.

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، فقد حقق الهلال 23 انتصارًا في الكلاسيكو، بينما وقع الأهلي على 12 فوزًا، وانتهت 11 مباراة بالتعادل، كما سجل الهلال 80 هدفًا واستقبل 60 هدفًا من الراقي.

ويطمح الهلال نحو الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة أمام الأهلي في الدوري السعودي، للمباراة الخامسة على التوالي، بينما يسعى الأهلي نحو تحقيق الانتصار الأول على الهلال منذ أغسطس 2020.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 11| الأهلي يهدد صدارة الهلال.. والنصر في اختبار الفيحاء

صحف السعودية| سر تألق رونالدو.. صدمة في الهلال وعودة بنزيما

حمل تطبيق سعودي الآن