حجازي يهدد 4 أجانب في الاتحاد .. "عودة معقدة وترقب في الأهلي"

تاريخ النشر: 25/10/2023
617
منذ 6 شهور
حجازي يهدد 4 أجانب في الاتحاد .. عودة معقدة وترقب في الأهلي

في تطور مثير داخل الاتحاد، يزيح الستار عن خطوات البدء في الاستقرار على شكل الفريق وآخر الاستعدادات لبطولة كأس العالم للأندية، اقترب النجم المصري أحمد حجازي من العودة للدفاع عن قميص "العميد"، وذلك خلال الحدث العالمي الكبير.

وعانى حجازي من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، بنهاية الموسم الماضي 2022-2023، ليتم التعاقد مدافع بديل في فترة الانتقالات الصيفية، لكن مع الاحتفاظ بحق الاتحاد في إشراكه بالمسابقات الخارجية. 

حجازي يعود للاتحاد في آسيا ومونديال الأندية

وأشار الإعلامي وليد الفراج خلال الساعات الماضية، إلى عودة أحمد حجازي إلى تدريبات الاتحاد بعد أسبوع من الآن، حيث ستكون أولى مبارياته بعد التعافي أمام فريق سباهان الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويدرس البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد، عودة حجازي إلى الفريق، بعد تعافيه من الإصابة بالرباط الصليبي، وذلك للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

ويرى الاتحاد أن عودة حجازي ستمنح الفريق دفعة قوية على المستوى الفني والنفسي، خاصة وأن الفريق يستعد لمواجهة فرق قوية في كأس العالم للأندية.

حجازي يهدد 4 أجانب في الاتحاد

عودة حجازي مهمة، خاصة وأن الفريق يفتقد دوره كقائد في الملعب وداخل غرفة الملابس، حيث يتمتع الدولي المصري بخبرة كبيرة تمنح الفريق الاستقرار والهدوء في المباريات الصعبة. 

 من جهة أخرى، لم يرق المدافع الإيطالي لويز فيليبي الذي تم التعاقد معه بديلًا لحجازي، للمستوى المطلوب منذ انضمامه للاتحاد، لذا شهدت الفترة الماضية مطالبات للإطاحة به، وتسجيل حجازي بدلًا منه في الشتوية، للاستفادة من المدافع المصري في البطولات المحلية.

وبرغم حاجة الاتحاد لحجازي، فإنه يظل قرار معقد، خاصة وأن فيليبي انضم للفريق في الشتوية، لكنه لم يلق قبولًا جماهيريا كما هو الحال بالنسبة للجناح البرتغالي جوتا. 

وخوفًا من الانتقادات الجماهيرية، يمكن أن يلجأ الاتحاد إلى تفجير مفاجأة مدوية في يناير المقبل، وذلك عبر الإطاحة بالثنائي الأجنبي عبدالرزاق حمد الله ورومارينيو، من أجل تسجيل حجازي والجناح البرتغالي جوتا بالقائمة، مع الإبقاء على الإيطالي لويز فليبي.

وهذا السيناريو سيكون أكثر إثارة للجدل من الإطاحة بفليبي وجوتا، خاصة وأن حمد الله ورومارينيو من أبرز اللاعبين في الفريق حاليًا، فضلًا على قناعة المدرب نونو سانتو بضرورة استمرارهما.

الأهلي ينتظر موقف نجم الاتحاد

وتبقى عودة أحمد حجازي إلى الاتحاد أمرًا غامضًا، سوف تكشف الأيام القادمة عن كواليسه، والعواقب المترتبة عليه، وشكل الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد ربطت حجازي بالأهلي المصري خلال الفترة الماضية، مؤكدة رغبة العملاق الإفريقي في التعاقد مع خلال فترة الانتقالات الشتوية.

اقرأ أيضا

عودة أحمد حجازي تنهي مسيرة حمدالله مع الاتحاد

أحمد حجازي يتلقى دعوة خاصة لمساندة منتخب مصر أمام الجزائر

حمل تطبيق سعودي الآن