إيقاف نجم نيوكاسل "10" أشهر عن ممارسة كرة القدم بسبب المراهنات

تاريخ النشر: 25/10/2023
375
منذ 6 شهور
إيقاف نجم نيوكاسل 10 أشهر عن ممارسة كرة القدم بسبب المراهنات

تأكد بنسبة كبيرة، إيقاف ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، لمدة 10 أشهر، على خلفية مشاركته في فضيحة "المراهنات" على نتائج مباريات الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وتنص لوائح كافة البطولات الأوروبية، بالإضافة لقوانين واضحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحظر على أي لاعب أن يشارك في عملية مراهنات في بطولة أو منافسة يشارك فيها.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في الساعات القليلة المقبلة، قرار رسمي بإيقاف تونالي لمدة 10 أشهر.

وأعلن الاتحاد الإيطالي في الأيام الماضية، إيقاف خضوع نيكولو فاجيولي لاعب وسط يوفنتوس لمدة 7 أشهر، على خلفية اعترافه بالمشاركة في مراهنات عبر منصات غير شرعية متعلقة بنتائج الكالتشيو.

وظهر في أحدث الأسماء المتعلقة بالقضية، البولندي نيكولا زاليفسكي لاعب روما، حيث أمرت السلطات القضائية في إيطاليا بالتحفظ على هواتف جميع اللاعبين ومراجعة جميع التعاملات التي تمت من خلالها.

عقوبة وإعادة تأهيل: 

كشف الموثوق "فابريزيو رومانو"، أن الاتحاد الإيطالي سيصدر قرارا بإيقاف تونالي لمدة 10 أشهر كعقوبة لخرق القوانين، وممارسة نشاط غير شرعي.

وستنص عقوبة تونالي على إيقافه لـ8 أشهر عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، بالإضافة لشهرين لإعادة التأهل النفسي لمنعه من العودة للمراهنات وممارسة أي عمل متعلق بـ"القمار" من جديد.

وانتقل تونالي في الصيف الماضي إلى نيوكاسل يونايتد، قادما من ميلان، مقابل 70 مليون يورو، حيث لم يشاك اللاعب خلال الفترة الأخيرة مع الفريق الإنجليزي، على خلفية أحداث قضية المراهنات.

الجدير بالذكر، أن المحامي الخاص بتونالي، أكد في وقت سابق أنه على استعداد تام لمساعدة المدعي العام لمدينة تورينو الذي يتولى التحقيق في القضية، مقابل بعض الضمانات حتى لا يتعرض اللاعب لأي عقوبات.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يواصل السقوط بهزيمة قاسية أمام مونزا بثنائية في الكالتشيو

أوسمين ضد أبراهام.. تشكيل روما لمواجهة نابولي بقمة الكالتشيو

حمل تطبيق سعودي الآن