العالم يترقب بطل نهائي القرن على سانتياجو بيرنابيو

تاريخ النشر: 09/12/2018
501
منذ 5 سنوات
العالم يترقب بطل نهائي القرن على سانتياجو بيرنابيو

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية،مساء اليوم الأحد، صوب ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد لمتابعة نهائي القرن لبطولة كأس ليبرتادوريس بين الثنائي الأرجنتيني ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وكان من المقرر إقامة مباراة الإياب بين ريفر بليت و بوكا جونيورز، في 24 نوفمبرالماضي، قبل أن يتم تأجيلها 24 ساعة ثم إلى 9 ديسمبر الجاري على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، بسبب هجوم جماهير من ريفر بليت على حافلة بوكا جونيورز مما أدى إلى إصابة عدد من لاعبي الأخير.

وطغت تلك الأحداث الساخنة على نتيجة مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا جونيورز.

ويكفي ريفر بليت الفوز أو التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف لكل منهما في لقاء اليوم للتتويج باللقب والتأهل إلى مونديال الأندية، أما بوكا جونيورز فسيكون مطالبا بالفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من 2-2 لانتزاع اللقب القاري.

وفي حال فوز بوكا بهذا اللقب سيكون السابع في تاريخه، ليعادل رقم مواطنه إنديبنديينتي صاحب الرقم القياسي في البطولة، فيما سيكون اللقب هو الرابع في تاريخ ريفر بليت.

ويمتلك باروس المدير الفني لبوكا العديد من الأوراق الرابحة مثل الكولومبي رامون داريو أبيلا "وانشوب" الذي أصبح يمثل عامل المفاجأة منذ أن سجل 4 أهداف في نصف نهائي البطولة، بجانب سيباستيان فيا وبافون وعناصر الخبرة أمثال كارلوس تيفيز وبينيديتو وإدوين كاردونا، الذي تألق في المباراة الأخيرة أمام إنديبيندينتي.

واستعاد مارسيلو غاياردو المدير الفني لبليت أحد نقاط القوة في الجانب الدفاعي وهو ليو بونثيو، الذي غاب عن مباراة الذهاب، بينما لا زال يواجه مشكلات في الجانب الهجومي، حيث سيفتقد خدمات الكولومبي رافائيل سانتوس بوري بسبب الإيقاف، وإجناسيو سكوكو للإصابة.

اقرأ أيضا

كونميبول يرفض طلب بوكا بمنحه لقب ليبرتادوريس

كاس ترفض طلب بوكا جونيورز بشأن نهائي كأس ليبرتادوريس

حمل تطبيق سعودي الآن